رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

الممثلة الأمريكية آشلي جود تتهم هارفي واينستين بالتحرش بها

كتب: إسراء جودة -

04:34 م | الثلاثاء 01 مايو 2018

آشلي جود

رفعت الممثلة الأمريكية آشلي جود، دعوى قضائية ضد المنتج الأمريكي هارفي واينستين، تتهمه فيها بالإضرار بمهنتها انتقامًا منها لرفضها عروضه الجنسية وتشويه سمعتها والتحرش الجنسي وانتهاك قانون المنافسة غير المشروعة في كاليفورنيا.

وكانت "جود"، إحدى السيدات اللاتي اتهمن واينستين بسوء السلوك الجنسي في بداية الأزمة، العام الماضي، ما جعله يواجه عدة اتهامات بالاغتصاب والترهيب والمضايقات.

ونصت الدعوى المرفوعة أمام إحدى محاكم لوس أنجلوس الأمريكية: "استخدم واينستين نفوذه في صناعة الترفيه لإلحاق الضرر بسمعة جود والحد من قدرتها على العثور على عمل"، وفقًا لـ"بي بي سي"،

جاء ذلك بعد تصريح بيتر جاكسون، مخرج فيلم "سيد الخواتم"، العام الماضي بأنه كان يفكر في إسناد دور لجود في الفيلم الذي أُنتج عام 1998، لكنها "أُدرجت على القائمة السوداء" بعد محادثات مع شركة واينستين، إذ قال جاكسون إن واينستين حذره من أن العمل مع هذه الممثلة يعد بمثابة "كابوس".

فيما قال واينستين، إنه لم يكن له أي دور في اختيار طاقم العمل، كما نفى محاولته عرقلة مسيرة جود الفنية، وأصدر المتحدث باسمه بيانًا جاء فيه أن المنتج السينمائي "لم يشوه سمعة جود ولم يتدخل في عملها".

 

وقالت جود إنها في حال كسب الدعوى، فإنها ستتبرع بأي تعويضات مالية تحصل عليها لصندوق حملة "تايم إز أب" المناهضة للتحرش الجنسي، التي تأسست في مطلع يناير الماضي.