رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

رباط مطاطي يتسبب في نمو خلايا جلد طفلة فوق الرباط

كتب: ندى نور -

07:16 م | السبت 28 أبريل 2018

رباط مطاطي يتسبب في نمو خلايا جلد طفلة فوقها

أجرى مجموعة من الأطباء في الصين عدة عمليات جراحية، لإزالة رباط مطاطي من ذراع طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات، بعد أن بقي حوله لفترة طويلة، ونَمَت خلايا الجلد فوقه.

وأشارت تقارير محلية في الصين، إلى أن الطفلة، التي لم يتم الكشف عن اسمها، ظلت تلبس الرباط المطاطي حول ذراعها لوقت طويل، مما أدى إلى تغطيته بخلايا الجلد، ليصبح جزءا من ذراعها لأكثر من 6 أشهر منذ العام الماضي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل"، البريطانية، تم عرض الطفلة على عدة مستشفيات محلية، قبل إحالتها لمستشفى الأطفال في كلية الطب بجامعة تشيجانج.

وأخبر والدا الطفلة، الأطباء، أن النمو الغريب حول ذراعها، ربما يكون ناتجا عن رباط مطاطي، الأمر الذي أكدته صور الموجات فوق الصوتية في وقت لاحق، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبحسب الصحيفة، خضعت الطفلة لعملية جراحية استمرت لمدة 30 دقيقة لإزالة الرباط المطاطي، وأكد الأطباء المشرفون على العملية، إنها أول حالة من هذا النوع تصادفهم وقت أن بدؤوا عملهم منذ 20 عاماً.

وحذر الأطباء، الأهالي، بعدم السماح لأطفالهم الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات، اللعب بالأربطة المطاطية، وأكدوا على وجه الخصوص، ضرورة تجنب وضع مثل هذه الأربطة حول معصم وذراع الطفل.

الكلمات الدالة