رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| إطلاق مبادرة "الصالون الأخضر": مركز تجميل مجهز لذوي الإعاقة

كتب: دعاء الجندي -

10:30 ص | الثلاثاء 24 أبريل 2018

صورة أرشيفية

أطلقت إحدى شركات مستحضرات التجميل العالمية "منتدى لوريال الرقمي"، بهدف خلق منصة لتبادل الآراء بين المتخصصين في العالم الرقمي والعاملين في مجال صالونات التجميل؛ لمساعدتهم في التعرف على تغييرات عادات المستهلكين التي طرأت بعد ظهور عالم الإنترنت و"سوشيال ميديا" ودراسة متطلبات السوق وأهمية استخدام الأخيرة كواحدة من الوسائل المهمة للتسويق الإلكتروني، بهدف تحقيق نمو لأعمالهم.

ويأتي إطلاق المنتدى، والذي يعقد لأول مرة، تماشيا مع إستراتيجية الشركة والتي تولي اهتماما كبيرا لمجال التسويق الإلكتروني كجزء أساسي في خطة الشركة التسويقية، إضافة إلى التزام الشركة بدعم شركائها في كل قطاع.

وحضر المنتدى قاعدة عريضة من قطاع المنتجات الاحترافية وصالونات التجميل بمختلف أنحاء الجمهورية، إلى جانب مجموعة من المتخصصين في المجال الرقمي ووكالات الديجيتال.

وأعلنت حنان رياض، مدير عام قطاع المنتجات الاحترافية بشركة لوريال مصر، إطلاق مبادرة "الصالون الأخضر"، الذي يركز على إعادة تدوير النفايات والحد من استهلاك الطاقة بجانب تصريف المياه بشكل غير ضار بالبيئة.

وأكدت رياض، في تصريح لـ"هن"، أن المبادرة تركز على تجهيز صالونات التجميل لمعاونة ذوي الإعاقة، إيمانا من الشركة بحقوقهم ومساواتهم مع الأشخاص العاديين، مشيرة إلى حرص فرع الشركة في القاهرة على دعم شبكة الشركاء سواء من مصففي الشعر أو أصحاب الصالونات لصقل مواهبهم لإدارة أعمالهم بشكل احترافي ومدروس، ما يعد جزء من المسؤولية تجاه المجتمعات.

وتابعت: تأتي أعمال المنتدى في إطار الانتشار الواسع لشبكات التواصل الاجتماعي في المنطقة العربية بأكملها، التي من شأنها أن تحدث تأثيرات قوية في تحقيق الانتشار المرجو وتسويق وتحسين صورة الصالونات واجتذاب قاعدة عملاء أوسع.

وأضافت رياض: "نود أن يتبنى أصحاب الصالونات التغيير المرجو في هذا السياق، وأن يتحلوا بالمبادرة والتفاعل والانفتاح على المنصات الرقمية، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مكثف ومدروس في أعمالهم من المتخصصين لغرض خلق تقارب بينهم وبين العملاء، وعززنا اليوم بنماذج حققت نجاحات حقيقية في هذا المجال".

وسلط المنتدى الضوء، خلال الحلقات النقاشية التي أجراها كبار المتخصصين في القطاع الرقمي والتكنولوجي ونماذج حية من أصحاب الصالونات ذوي التجارب المتميزة، على فهم المستهلكيين الحاليين، وكيفية زيادة معدلات العملاء الجدد والوصول إلى معدلات ربحية باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة ترويجية مع تناول التغيرات التي طرأت على العادات الاستهلاكية للعملاء، وانتهى بعدد من ورش العمل التفاعلية بين الحضور وعدد من الوكلات المتخصصة في "سوشيال ميديا" والديجيتال.

يذكر أن الأرقام والإحصائيات تثبت أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت جزءا لا يتجزأ في حياة المصريين، فهناك نحو 48 مليون مستخدم للإنترنت في مصر، منهم 39 مليون مستخدم نشط على شبكات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك فيس بوك وتويتر وإنستجرام وغيرها من المواقع الشهيرة، بنسبة تصل إلى 39% من المصريين، كما وصل إجمالي معدلات البحث على معلومات لها علاقة بالعناية بالبشرة، مستحضرات التجميل والمكياج، العناية بالشعر وقصات وتلوين الشعر على جوجل ويوتيوب خلال عام 2017 إلى إجمالي 300 مليون بمعدل نمو 50% عما كانت عليه النسبة في 2016.