رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالصور| احتفال في أبو ظبي لتوزيع جوائز مصممي الأزياء الشباب

كتب: منى السداوي -

03:21 م | الأحد 22 أبريل 2018

احتفال أسطورى لتوزيع جوائز مصممى الأزياء الشباب

نظمت مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري، حفلا أسطوريا لتكريم الفائزين في أول مسابقة من نوعها داخل دولة الإمارات لمصممي الأزياء الشباب.

وأعلنت المنصوري، أن المسابقة شارك فيها 3200 مصمم شاب من مختلف أنحاء العالم، تمت تصفيتهم واختيار الفائزين، اقتنصت يسرا فيصل الصادق من كندا المركز الأول، وسارة منصور طرابلسي من تونس، ومحمود عبد العظيم شلبي من مصر المركز الثاني، والثاني مكرر في حين فازت الشابة الجزائرية سناء فاطمي بونقار بالمركز الثالث، ولم يتسن الوصول لها لتسليمها جائزتها.

وقالت المنصوري، إن الاحتفالية حضرها نخبة من سيدات الأعمال ومجموعة من الدبلوماسين المعتمدين لدى دولة الإمارات وأسرهم ومشاهير السوشيال ميديا والتواصل الاجتماعي.

وأضافت أن المسابقة نظمت قبل عام ونصف، وتم تصفية المشاركين من خلال لجنة تحكيم ضمت إلى جانبها المصمم الإسباني أوستينج، والفنانة الفرنسية دياز، وأعضاء من موقع فوشيا أكبر موقع عربي متخصص في الموضة والأزياء.

وقالت المنصوري، إن الهدف من مسابقة التصميم كان دعم المصممين الشباب وتشجيعهم على اقتحام المجال، وتعزيز ثقافة الموضة الأزياء، لأنها تعكس ثقافة وحضارة الشعوب.

وقالت إنه من الواجب علينا تعزيز موهبة الذين لم يحصلوا على فرصة للظهور، لأنني هكذا كنت أرى نفسي في البداية، ولولا وجود بعض الدعم الإعلامي، ولو لم يكن هناك فرصة لي ما كنت ظهرت، مضيفة أنها على الرغم من أن هذه هي الدورة الأولى للمسابقة، فإنها شعرت بأنها ولدت ناجحة، ولدينا خطة لتطويرها العام.

وأضافت أن لجنة التحكيم واجهت صعوبة كبيرة في اختيار الفائزين في ظل وجود مشاركين من تايوان وتركيا، ومن الهند وغيرها من الدول، مشيرة إلى مشاركة مصمم إماراتي شاب هو خليفة المزروعي الذي أطلقت عليه لقب "فرساتشي".

وقدمت منى المنصوري خلال الاحتفالية عرض أزياء مبسط من إبداعاتها الفنية، استوحت تصاميمه من "الهاشتك" حتى لا تكون الأفكار مكررة، وتم التركيز على الزهور الطيور والفرشات وفقاعات الهواء الدائرية، بأحجام مختلفة واعتمدت على القصات البسيطة مستخدمة ألواناً خارجة عن المألوف خطفت أنظار الجميع.

main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label
الكلمات الدالة