رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"ظل ملاكم".. أجدد طرق حماية المرأة

كتب: محمد العسكري -

04:09 م | السبت 21 أبريل 2018

صورة أرشيفية

بدأت شركة يابانية لإدارة الشقق فكرة حماية جديدة للنساء اللاني يعشن بمفردهن، وتتلخص فكرة الحماية من وراء ستارة الشقة، بوجود ظل رجل ملاكمة قوي في حركات يمينا ويسارا كأنه يتدرب، وهو ما يكفي لجعل أي مجرم يمر يفكر مرتين قبل أن يخترق المنزل، وتأمل الشركة يابانية أن تساعد في حماية وطمأنة النساء اللواتي يعشن بأنفسهن.

ولا يزال "مان أون ذا ستارت" في مرحلة النموذج الأولى ويستخدم هاتفًا ذكيًا متصلًا بجهاز عرض لإلقاء ظلال متحركة لرجل يقوم بنشاطات حيوية متنوعة على ستارة، حيث يمكن للعملاء الاختيار من بين 12 سيناريوهات مختلفة تظهر الملاكمة التي يمارسونها، ويقومون بالكاراتيه وحتى يتأرجحون بمضرب بيسبول ولخلط الأمور قليلاً.

ويمكن للرجل أن يهدأ ويفعل أشياء أكثر دنيوية مثل ارتداء ملابسه أو الاسترخاء بالجيتار أو حتى القيام ببعض التنظيف بالمكنسة حول الشقة حسبما ذكر موقع "يو إس نيوز".

وقالت كييشي ناكامورا مديرة قسم الدعاية في الشركة، أن النظام تم تطويره للأمن في المباني التي تديرها شركة ليوبالاس21، ودفعت الاستفسارات من الجمهور الشركة إلى التفكير بشكل أكبر والنظر في تقديمها للبيع، لكن ناكامورا قالت: "أن بعض الناس لديهم شكوك حول مدى فعاليته، لذلك نرغب في تسويقه بمجرد إضافة مجموعة متنوعة مثل إصدار فيديو جديد كل يوم".

الكلمات الدالة