رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

شابة تبدع في رسم البورتريه ولوحات الكارتون: "نفسي أعمالي تشوف النور"

كتب: ندى نور -

10:23 م | السبت 07 أبريل 2018

هبه عبد العزيز رسامة بورترية

فنانة شابة تبلغ من العمر 25 عامًا، وعلى الرغم من تخرجها من كلية التجارة، إلا أنها استطاعت إثبات نفسها في مجال الفن ورسم البورتريه، بكل قوة وإرادة تحاول تطوير نفسها من خلال رسوماتها وألوانها التي تصل لقلوب من يشاهد أعمالها.

خاضت تجربة الرسم منذ نعومة أظافرها، واعتمدت على البساطة في الألوان لإنهاء رسوماتها على أكمل وجه، فضلاً عن قيامها بمحاولات عديدة للرسم عن طريق التكنولوجيا، وحتى الأن لم تجد من يقدر فنها وأعمالها التي تتحدث عن نفسها.

قالت هبه عبدالعزيز، في حديثها لـ "هن": "تخرجت من كلية التجارة، وطوال سنوات دراستي لم تستهويني الدراسة فيها لأنني أحب الرسم منذ كنت طالبة في الصف السادس الابتدائي، وتنامت معي حتى تخرجي من الجامعة".

وأضافت أنها بعد تخرجها ظلت سنة كاملة متفرغة لتنمية مهاراتها في مجال الرسم، عملت بعد ذلك على تطوير مهاراتها عن طريق "كورس بورترية". 

وتابعت قائلة: "بدأت بعد ذلك بالعمل وبيع أعمالي عن طريق الإنترنت وبعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصل تكلفة البورترية من 150 إلى 300 جنية". 

فنها فرض عليها عدم قدرتها على العمل في أي مجال أخر غير الرسم: "مش عارفة اشتغل في أي حاجة غير الرسم، وعلى الرغم من حصولي على دبلومة جرافيك لتطوير مهاراتي في الرسم، وتنمية مهاراتي أيضًا في رسم الكارتون إلا أنني حتى الأن لم أجد عمل في هذا المجال وكل اعمالي ببيعها من البيت".

  وفي نهاية حديثها تمنت أن ترى أعمالها الفنية النور.