رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

منظمة دولية تتهم "مشروب غازي" شهير بزيادة مرض السكري

كتب: ندى نور -

01:27 م | الخميس 05 أبريل 2018

كوكاكولا متهمة بالتسبب في تزايد حالات السمنة والسكري

تعتبر المشروبات الغازية أساس الكثير من الوجبات الغذائية، ويعتبر المشروب الشهير الغني بمادة الكراميل والصودا، واحدة من أكثر المشروبات الرائجة حول العالم، والمحببة لدى الكثير من الناس، إذ لا تكاد تخلو الكثير من الموائد اليومية منها، وعلى الرغم من ذلك يغفل البعض أضرارها.

وذكرت منظمة "فود ووتش" المعنية بحماية المستهلكين ومراقبة المواد الغذائية، أن الشركة تقلل من مخاطر مشروباتها السكرية وتروج لها، متهمة الشركة بالتسبب في تزايد حالات الإصابة بالسمنة والسكري، بسبب مشروباتها الغازية.

وهناك العديد من الأضرار التي تعود من تناول المشروبات الغازية منها ارتفاع نسبة السكر في الدم لاحتوائها على الكثير من السكريات، تسبب تسوس الأسنان لاحتوائها على العديد من الأحماض في تركيبها، يمكن أن تصيب بحصوات الكلى، والإصابة بهشاشة العظام.

وقال المدير التنفيذي لفرع المنظمة في ألمانيا، مارتن روكر، في برلين، إن الشركة الرائدة في صناعة المشروبات الغازية تقلل من شأن مخاطر مثبتة علمية لمشروباتها السكرية.

وانتقدت المنظمة استهداف الحملات الإعلانية للشركة على الإنترنت والتليفزيون للأطفال والمراهقين على وجه الخصوص.

ونفت الشركة الاتهامات الموجهة إليها، مشيرة إلى أنها تستثمر على نحو فوق المتوسط في الترويج للمشروبات الخالية من السكر أو التي تحتوي على نسب أقل منه.

وأضافت الشركة، أنها علاوة على ذلك لا تروج لمنتجاتها في وسائط موجهة على الأغلب لأطفال دون 12 عاماً، مشيرة إلى أن هذا الإلزام الذاتي تراجعه أطراف مستقلة على نحو دوري.

الكلمات الدالة