رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| بعد عامين من الغيبوبة.. طفل مصاب بسرطان نادر يعود للحياة مرة أخرى

كتب: ندى نور -

04:48 م | الإثنين 02 أبريل 2018

بعد إزالة أجهزة التنفس الصناعي عنه طفل يعود للحياة مرة أخرى

فاجأ طفل بريطاني يدعى ديلان أسكين، لم يتجاوز عمره العامين، أهله بعد استيقاظه من غيبوبة طويلة وبعد موافقة عائلته على فصل أجهزة التنفس عنه، باستيقاظه من غيبوته التي دامت أشهر طويلة.

كانت حالة الطفل ديلان أسكين الصحية قد تدهورت إلى درجة أنه دخل في غيبوبة طويلة، بعدما أصيب بنوع نادر من سرطان الرئة، وبعد أن يئس الأطباء في مستشفى كوينز من حالته، وافق والدا الطفل على فصل أجهزة الإنعاش عنه، وذلك في عيد الفصح.

إلا أن الطفل فاجأ الجميع في صبيحة اليوم التالي عندما استفاق من غيبوبته، حيث كانت حالته الصحية مستقرة، واعتبر والداه ما حدث بأنه معجزة حقيقية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية، كان ديلان نقل إلى مستشفى ديربي الملكي في 2015 بعدما بدأ يعاني من مشاكل في التنفس، حيث اكتشف الأطباء إصابة إحدى رئتيه بالتلف الشديد جراء نوع نادر من السرطان.

وبعد خضوعه لفترة علاج مكثفة، استقرت حالة ديلان وتم إخراجه من العناية المركزة، إلا أنه أصيب بالتهاب رئوي جرثومي حاد تسبب بأضرار كبيرة في رئتيه، ودخل في غيبوبة طويلة.

وإثر نجاة طفلهما من الموت المحقق، بدأ والدا ديلان بحملة أطلقوا عليها حملة "عيد الفصح" لجمع التبرعات الخيرية لصالح مرضى السرطان.

الكلمات الدالة