رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بالصور| بـ"علم مصر وتيشرت الشهداء" أطلت النجمات خلال الانتخابات الرئاسية

كتب: أمنية قلاوون -

09:06 ص | الثلاثاء 27 مارس 2018

بالصور| بـ

انطلقت اليوم، الانتخابات الرئاسية، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر لثلاثة أيام. ويتنافس في الانتخابات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

وتوجهت الفنانات صباح اليوم إلى مقار لجانهن الانتخابية، وتوشحت بعضهن بالعلم المصري، وجاءت إطلالت أغلبهن بالعلم المصري.

وكانت الفنانة لبلبة من أولى الفنانات اللواتي توجهن إلى مقر لجنتهن الانتخابية، بالدقي، متوشحة بالعلم المصري.

فيمّا جاءت إطلالة الفنانة نهال عنبر ولبنى عبدالعزيز وسميرة أحمد ولقاء سويدان بسترة حمراء وبنطلون أسود ووشاح أبيض، لتكون الإطلالة في المجمل متشابهة مع ألوان علم مصر الأبيض والأسود والأحمر.

وجاءت إطلالة الفنانة ليلى عز العرب مميز مرتدية "تيشيرت" أبيض، مطبوع عليه شهداء الكتيبة 103 من الصاعقة المصرية، وحقيبة صغيرة مزينة بالورود، خلال الإدلاء بصوتها في مقر لجنتها الانتخابية بالزمالك.

فيمّا أطلت الفنانة ليلى علوي وميرنا وليد ومها أحمد بإطلالة صباحية "كاجول"، ملائمة للانتخابات، وكانت علوي أكثرهن رسمية مرتدية "بليزر" أسود وسترة بيضاء.

وتميزت إطلالة الفنانة وفاء عامر بإطلالة مشرقة مناسبة لفصل الربيع، مرتدية سترة وردية اللون ونظارة شمسية.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات. وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.