رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تشخيص خاطئ.. يتسبب في بتر ساق طفل بالولايات المتحدة

كتب: ندى نور -

10:21 م | الإثنين 26 مارس 2018

أصابة طفل بالانفلونزا تؤدي إلى بتر ساقيه

اضطر الأطباء إلى بتر ساق طفل عندما تبين بأن حالته الصحية خطيرة، نتيجة التشخيص الخاطىء لحالة الطفل، الذي يبلغ من العمر 17 شهرًا، في الولايات المتحدة، إثر ظهور أعراض تشبه أعراض الزكام الشديد عليه.

اعتقد والدا "لوكي وايتسايد" الذي يبلغ من العمر 17 شهرا، بأن طفلهما مصاب بنزلة برد بعدما بدأت حرارته بالارتفاع، وعند اصطحابه إلى الطبيب تبين بأنه مصاب بصدمة انتانية خطيرة، وهي حالة صحية خطرة تحدث نتيجة انخفاض التروية الدموية للأنسجة ونقل الأوكسجين كنتيجة لعدوى.

وتم نقل الطفل إلى مستشفى برمنغهام للأطفال على الفور حيث أودع في وحدة العناية المركزة، قبل أن يضطر الأطباء لبتر ساقه لإنقاذ حياته بعدما أدركوا بأن انتانات دموية أصابت أوردة وشرايين ساقه اليمنى.

وقالت والدة الطفل، حسبما ذكر موقع "مترو الالكتروني"، إن كل شيء حدث بسرعة كبيرة، كان لوكي يلعب مع أصدقائه ويركض برفقتهم في المنزل، وعلى حين غرة حدث ما حدث.

وأضافت أن الأطباء شخصوا مرضه بأنه يعاني من صدمة انتانية حادة تشكل خطرا على حياته، وتتسبب في انخفاض ضغط الدم إلى مستوى منخفض، وتقلل من كمية الدم والأكسجين الذي يصل إلى أعضاء الجسم، ما يؤدي إلى توقفها عن العمل بشكل صحيح، ويضر بأنسجتها.

الكلمات الدالة