رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| حرب شوارع في مركز شباب "الساحل" تفسد تنفيذ "رؤية" الآباء لأبنائهم

كتب: أمنية قلاوون -

11:19 م | الجمعة 23 مارس 2018

حرب شوارع في مركز شباب الساحل

تحولت مشادة بين صاحب كافيتريا في مركز شباب الساحل بشبرا الخيمة وأحد الآباء الذين جلسوا في الكافيتريا للقاء ابنه تنفيذا لقانون الرؤية إلى حرب شوارع أسفرت عن إصابة عدد من الأطفال الذين حضروا للقاء آبائهم.

وقال طارق الجارحي، عضو حملة تمرد على قانون الأحوال الشخصية أحد شهود العيان على الواقعة لـ"الوطن"، إنه أثناء رؤية عدد من الآباء لأبنائهم - تنفيذا للقانون – اندلعت مشاجرة كانت تبعد عنه بـ3 أمتار بسبب مشادة بين صاحب كافيتريا وأب ما أسفر عن إصابة 3 من بينهم طفلة عمرها 4 سنوات بعدما سقط عليها كرسي بالكافيتريا.

وأضاف أن المشاجرة وقعت أمام نائب ورئيس مجلس إدارة المركز، مشيرًا إلى أن حالة الهلع التي أصابت الأطفال دفعت الأمهات لأخذ أبنائهن "كنت بجري على ولادي وولاد غيري بخرجهم".

وتابع "لاقينا زجاج وطوب بيتحدف وفي ناس من برا النادي دخلت علينا.. والأطفال كانوا مرعوبين".

وأشار الجارحي، إلى أن النادي يتم تأجيره إلى أشخاص من خارج النادي، وأن المشاجرات تحدث بين الرواد وأصحاب الكافيتريا.

وأضاف: "خفت على ابني بعد 15 سنة نفسيته تتغير بسبب مشاهد العنف دي"، منوهًا إلى أن حملة تمرد على قانون الأحوال الشخصية ستجري محضرًا ضد البلطجية بسبب الإرهاب النفسي والفكري للأطفال.

وطالب وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبدالعزيز، بأن يرحم الآباء من ملاقاة أبنائهم في هذه الأماكن: "إحنا مش في نجع أو قرية.. المسؤولين فين من إللي بيحصل؟!، إحنا بنشوف المهازل دي كل جمعة"، مناشدًا باستبدال النوادي الشعبية لحماية الأولاد.