رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

تعرفي على الفرق بين العباءة السعودية والخليجية والتركية

كتب: آية أشرف -

04:59 م | الخميس 22 مارس 2018

صورة ارشيفية

تُفضل بعض الفتيات ارتداء العباءات بدلًا من التصميمات الكاجوال والكلاسيك، خاصة العباءات الملونة والمُطرزة، والتي تتنوع موديلاتها، وتصميماتها لتتناسب مع مختلف الأذواق. وحتى لا تضيعين نفسك في حيرة عند اختيار الزي الملائم، ترصد لكِ "هُن" الفرق بين العباءة السعودية والتركية والخليجية، للاختيار بينهم.

العباءة السعودية:

نظرًا لما كانت تسير عليه المرأة السعودية منذ القِدم ووفقًا لما حددته لها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر، فإن أغلب السعوديات اعتمدن على ارتداء العباءة السوداء، الطويلة، ذات الأكمام الواسعة، والتي تأتي أغلبها بدون إضافات أو تطريزات، حتى لا تُلفت النظر، والتي يرتدين معها النقاب، أو الحجاب الطويل للفتيات.

العباءة الخليجية:

هل تُفضلين موديلات "الروب" ذلك الجاكيت الطويل ذو الأكمام الواسعة، أو المروحية، والذي يمكن أن يصل لأخر قدميك، بهذا التصميم استوحت تصميمات العباءة الخليجية، التي تأتي أغلب موديلاتها بقطعتين بلونين مختلفين، كما موضح بالموديلات التالية، التي طرحتها دار أزياء دار AbayaButh:

 

كما يوجد منها موديلات تشبه الفساتين و"الدريلات"، التي تأتي قصيرة الطول، وتتميز بالتصميم المُجسم من الجزء الأعلى، والواسع عند الخصر، وإليكي عدة موديلات طرحتها دار anan line.

والذي يلائمها الحجاب الخليجي، الذي يعتمد على الطرح الشيفون، التي تُغطي جزءًا من الشعر، بينما يترك الجزء الآخر دون غطاء.

العباءة التركية :

تتميز العباءة التركية بمظهرها العصري، وتصميمها الذي يشبه تصميم الفساتين، فتظهر موديلاتها بأكمام واسعة، وفتحه ساق طويلة، وطول قصير بعض الشيء، ودائمًا ما يأتي معها بنطلون من نفس قماش ولون العباءة.

ولا تعتمد العباءة التركية على اللون الأسود، إلا قليلًا، فأغلبها يأتي بألوان هادئة وعصرية، كما يمكن أن يتداخل لونين سويًا مع العباءة، أو يُضاف إليها تطريزات وإكسسوار بسيط.   

وعلى الجانب الآخر تتميز التركيات بلفات حجاب واحدة، تعتمد على ربط "بندانة" صغيرة ثم لف طرحة قطنية طويلة، بلون مُغاير عن لون البندانة، لتلائم العباءات، وتعطيها مظهر مختلف.

 

 

 

  

 

 

 

الكلمات الدالة