رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| قصة طفلة تتحدى الإعاقة وتمارس الرقص والسباحة

كتب: ندى نور -

12:50 م | الخميس 22 مارس 2018

طفلة تتحدى الإعاقة وتمارس الرقص والسباحة

لم تستسلم لإعاقتها الحركية، التي أصيبت بها في عمر 15 شهرًا، إرادة حديدية وعزم لا يلين تمتعت بهم طفلة كندية تبلغ من العمر الآن 9 سنوات، صنعت لنفسها أسلوب مختلف للحياة حتى لا تشعر بما تعاني منه.

فقدت سياتل لينوكس، من مدينة كيلونا الكندية، قدرتها على المشي بعد تعرضها لإصابة في النخاع الشوكي جراء نزلة برد حادة وهي في عمر 15 شهرًا.

وبعد سنوات من العلاج، تمكنت سياتل من التحرر من كرسيها المتحرك، وبدأت بممارسة العديد من النشاطات بشكل تدريجي، وعلى الرغم من أداء عضلات جسمها المنخفض، والإرهاق الذي تعاني منه، يمكن لسياتل الآن أن تمارس السباحة والرقص وتسلق الصخور. 

وبحسب ماذكره موقع "مترو"، روت والدة سياتيل معلقة على التقدم الذي أحرزته طفلتها إنه لا يزال الأطباء يصابون بالدهشة في كل مرة يرون سياتيل وهي تمارس الرياضات مع أشقائها وصديقاتها وإنها على استعداد لتجربة أي شيء، وهذا ما ساعدها على تجاوز محنتها بنجاح.

وبحسب الأطباء، فإن سياتل تتعامل بشكل إيجابي أثناء خضوعها للعلاج، وعادة ما تعلو الابتسامة وجهها. وبعد إجراء جراحة لها في قدميها، كان من المفترض أن تبقى في المنزل لمدة شهرين، إلا أنها عادت إلى المدرسة بعد ثلاثة أسابيع.

وبحسب ما ذكره الموقع، قد شاركت والدة سياتل تجربة طفلتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لتشجيع المرضى على عدم الاستسلام لحالاتهم مهما كانت صعبة.