رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| بالبونبون.. ناردين صدقة مرشحة رئاسة الجمهورية للأطفال في "ليسيه الحرية"

كتب: أمنية قلاوون -

08:50 م | الخميس 15 مارس 2018

انتخابات الرئاسة

من باب الفتيات الخشبي العتيق، تدخل ناردين حسام صدقة ابنة الخمسة أعوام، لتتفجأ يوم الخميس من الأسبوع الماضي، بقرار إدارة مدرسة "ليسيه الحرية" في باب اللوق، بعمل نموذج محاكاة لانتخابات رئاسة الجمهورية في "كي جي" والإعدادية.

لم تدرك ابنة الخمسة أعوام وقتها كلام مدرسيها، إلا باتصال الإدارة بالوالدين: "بنتكم هتترشح لرئاسة الجمهورية، وده نموذج علشان نفهم الأطفال العملية الانتخابية".

اندمجت الطفلة في الانتخابات، واختارت رمز النجمة ليعبر عنها، وبمساعدة الوالدين تخطت أولى تجاربها الانتخابية.

تروي ريهام جودة والدة "ناردين" لـ"الوطن"، العملية الانتخابية التي خاضتها الطفلة وشعورها بالسعادة حينما شاركت في الانتخابات: "اتقدم للانتخابات 13 مرشحًا، ومكنوش يعرفوا يعني إيه صندوق أو أرقام انتخابية".

بتوزيع حلوى "البنبوني" على الأطفال في أثناء الدعايا الانتخابية، يستعد المرشحون الصغار لجذب الأصوات الانتخابية.

حينما تسأل "ناردين" عن السؤال التقليدي، "هتعملي إيه لما تبقي رئيس جمهورية؟" ترد ببراءة طفولية: "هيكون لكل واحد أوضة علشان محدش ينام في الشارع، وهعمل ملاعب كتير في الشارع علشان الكل يلعب".

تنتظر الطفلة نتيجة الانتخابات، اليوم، بعد انتهاء موعد التصويت وتعليق "البنارات" الطفولية، والتي كان شعرها: "ناردين من أجل المصريين" ليكون اسمها على وزن الشعار.

شهد اختيار مرشح رئيس جمهورية للأطفال المواقف الطفولية، التي تنم عن تجربة مختلفة لهم: "وسط كل ده كان الأطفال بيبتكروا في البنرات يعني مثلًا زمليتها كتبت "من أجل حلويات دون غلاء.. انتخبوا العصفورة الزرقاء".

وزعت المدرسة الأدوار على الناخبين للمشاركة في العملية الانتخابية، فمنهم من عمل كرئيس للجنة الانتخابية، ومنهم من جسد دور الإذاعي، وأعطت لهم حبرًا فسفوريًا لتغطية أصابعهم فيه بعد انتهاء عملية التصويت.

تنتظر "ناردين" والاثنى عشر مرشحًا انتخابيًا من زملائها النتيجة بفارغ الصبر، حتى ينصب الصغير كرئيس لجمهورية مدرسة "ليسيه الحرية".