رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

7 أخطاء شائعة خلال الاستحمام.. بينها "غسل الشعر"

كتب: آية أشرف -

02:42 م | الخميس 15 مارس 2018

الاستحمام

سلط موقع BOLD SKY الهندي، الضوء على عدة أخطاء شائعة خلال الاستحمام، وهي كالتالي:

1. الوقوف أسفل المياه لفترة طويلة:

عقب يوم مليء بالتعب، يلجأ العديد للوقوف أسفل المياه لفترات طويلة، لمساعدتهم على الاسترخاء، لكن بحسب العديد من الخبراء، فإن الوقوف في الحمام أكثر من 10 دقائق، قد يسبب مشكلات صحية خطيرة.

2. حمام الماء الساخن:

قد يسلب الماء الساخن الزيوت الأساسية الطبيعية من الجسم، ما يترك جسدنا جاف، ويفتح مسام الجلد، ويتسبب في الحكة واحمرار البشرة، لذا يفضل استخدام الماء الفاتر للاستحمام.

3. الاستخدام المُفرط للصابون:

عليكِ تذكري جيدًا أنّ الصابون مصنوع من مواد كيميائية، واستخدامه بكميات كبيرة قد يغير توازن الحموضة لدينا، كما أنه يحارب البكتيريا النافعة. لذا يُفضل استخدام الصابون الطبيعي الخالي من المواد الكيميائية، أو تقليل كمية استخدام الصابون.

4. غسل الليفة والمناشف:

غسل الليفة والمنشفة الشخصية مهم عقب كل استحمام، لتنظيفها من تراكم البكتيريا والجراثيم والفطريات التي تؤدي للإصابة بالأمراض.

5. غسل الشعر يوميًا:

تعتقد بعض الفتيات، أن غسل الشعر يوميًا يجعله أكثر نظافة ولمعانًا، إلا أن هذا خطأ. فغسله بشكل يومي قد يجعل فروة الرأس أكثر دهنية، لذا من الأفضل غسله 3 مرات في الأسبوع كحد أقصى للحصول على شعر صحي.

6. تجفيف الشعر بالمناشف:

يميل معظمنا إلى تجفيف الشعر بالمنشفة بقوة بعد الاستحمام مباشرة، ما يجعل بشرتنا أكثر جفافًا، فلابد من استخدام منشفة ناعمة وإزالة الماء الزائد من جسمك بلطف.

7. تقشير الجسم يوميًا:

يساعد التقشير على زيادة تدفق الدم، ما يجعل بشرتنا أكثر نعومة وإشراقة، لكن لا ينصح بفرك جسمك أو وجهك يوميًا، حتى لا تزيد البكتيريا.

الكلمات الدالة