صحة ورشاقة
آلم الكلى - صورة تعبيرية

أمراض الكلى واحدة من أخطر المشكلات التي تدق ناقوس الخطر، فالكثير من الأشخاص يعانون من أملاح الكلى، والبعض من حصواتها، وربما يذهب الأمر بالبعض إلى الفشل الكلوي، كلاهما أمراض قد يصل لها مريض تملكت السموم من جسده، وخاصة كليتيه.

وعلى هذا الجانب، سلط موقع "BOLD SKY" الهندي، والمعني بالصحة البديلة، عدة مشروبات طبيعية تعمل على تنقية الكلى من السموم، تعرف عليهم.

عصير الجزر:

وهو غني بعنصر الكاروتين الذي يساعد على مكافحة السرطان وإزالة السموم والمعادن الثقيلة من الكلى.

عصير الخضراوات:

تعد العصائر المستخلصة من الخضراوات الطبيعية مثل "الكرفس والخيار والسبانخ والخس"، أفضل المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المفيدة للكلى.

عصير الشمندر:

يحتوي الشمندر على البيتين، وهو كيميائي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، كما أنه يساعد في إزالة فوسفات الكالسيوم والتخلص من سموم الكلى.

عصير التوت البري:

يعد عصير التوت البري واحدا من المشروبات الطبيعية المعالجة لالتهابات المسالك البولية، وتفتيت حصوات الكلى.

عصير الليمون:

عصير الليمون هو شيء حمضي غني بمستويات عالية من حمض "السيترات" الذي يعمل على تفتيت حصوات الكلى، والتخلص من سمومها.

خل التفاح:

على وجه العموم، يعد خل التفاح جيد للصحة العامة كما أنه يزيل سموم الجسم، وخاصة الكلى، فضلًا عن أنه غني بحمض الستريك وحمض الخليك وحمض الفوسفور الذي يساعد على الوقاية من أمراض الكلى.

ماء جوز الهند:

يعد ماء جوز الهند مشروبا طبيعيا جيدا للكلى، فهو يحتوي على نسبة أقل من السكر، وأقل حموضة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الإلكتروليتات التي تعزز وظيفة الكلى.

عصير الأناناس:

تحتوي فاكهة الأناناس على المغذيات النباتية التي تسمى "بروميلين" وهو إنزيم مضاد للأكسدة يدعم الجهاز المناعي، ويهدئ تهيج الكلى ويعزز الوظائف النظامية لها.

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك