رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

هوبير دو جيفنشي.. ارتبطت تصاميمه بجميلة جميلات هوليوود وامتدت حتى الأوسكار

كتب: آية أشرف -

03:19 ص | الثلاثاء 13 مارس 2018

هوبير دو جيفنشي

"نعلمكم بكل الحزن الشديد أن هوبير دو جيفنشى توفي"، لعل هذا الخبر أبرز ما أعلنته أمس هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" لتعلن عن وفاة واحد من أشهر مصممي الأزياء في العالم، مالك ماركة "جيفنشي" للأزياء والعطور والاكسسوار، والذي ارتبط اسمه دومًا بنجوم ونجمات هوليوود، ليتربع على عرش تصميم الأزياء قرابة ثلاثة عقود.

نشأته:

وُلد المصمم هوبير دو جيفنشي 21 فبراير عام 1927 في عائلة فنية من الدرجة الأولى، فقد اكتسب الحس الفني والإبداعي من والدته وجدته اللاتي تميزن بخبرة عالية في عالم الأقمشة، ما كان دافعًا قويا لكي يلتحق "جيفنشى" بعالم التصميم، فالتحق عام 1944 بمدرسة الفنون الجميلة، التي كانت بمثابة الخطوة الأولى له، حتى أصبح أيقونة فنية وضعت فرنسا في مقدمة الموضة العالمية.

وانتقل "جيفنشي" إلى فرنسا عند إتمامه 17 عاما، ليعمل بجانب كل من مصممي الأزياء بيير بالمان، وكريستيان ديور.

ماركة جيفنشي ترى النور للمرة الأولى:

بحلول عام 1952 ترك "جيفنشي" العمل بجانب المصمم العالمي "إلسا شياباريللي"، ليؤسس دار أزياء خاصة حملت اسمه، وبدأ بتصميم مجموعة من السراويل والتنورات قد مزجت بين الأناقة الفرنسية، والأصالة الأمريكية، ليطلق أول خط أزياء له عام 1954، الذي سيطر عليه أسلوب العالمي "بكريستوبال بلانسياغا" الذي كان بمثابه مثله الأعلى.

وفي عام 1957 اقتحمت ماركة جيفنشي عالم العطور بعد شراكتها رسميًا مع شركة" LVMH" لتطلق عطرها الأول "لا انتيردنت"، ثم "مونسيور دي جيفنشي للسيدات" التي أطلقتها عام 1959.

علاقة وطيدة بنجمة هوليوود:

ربطت بين جيفنشي والممثلة العالمية "أودري هيبورن" علاقة قوية استمرت لمدة 40 عاما، فكان ينظُر لها بأنها مُلهمته الوحيدة، فابتكر لها معظم إطلالاتها خاصة التي ظهرت بها في فيلم "فاني فيس" عام 1957، و"بريكفاست آت تيفانيز" 1961، وفيلم "كيف تسرق مليون" الذي اُنتج عام 1966.

كما إنها عملت كوجه إعلاني لمجموعة من العطور التي حملت اسمه، ما عزز اسمه في عالم الفن والموضة.

يذكر أن حفل توزيع الأوسكار الـ90، الذي أقيم هذا الشهر لم يخلُ من تصاميمه، حيث ارتدى النجم العالمي "تشادويك بوسمان" بطل فيلم البطال الخارقين من تصاميمه.