رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

لماذا يبتكر بعض مصممي الأزياء ملابس غريبة؟

كتب: ندى نور -

08:22 م | الإثنين 08 يناير 2018

صورة ارشيفية

لاتصلح إلا للمهرجين، هكذا يعتبر متابعي عروض الأزياء بعض الموديلات غريبة التصميم، والتي لايعرفون أسباب لجوء مصممي الأزياء لتصميمها برغم من مخالفتها للأذواق.

موقع "buzz feed"، كشف في تقرير له عن الأسباب الحقيقية وراء عرض هذه التصميمات، موضحا أن بعض المصممين يُجازفون بابتكار عدد كبير من الملابس الغريبة، وعرضها في عروض أزياء تصل تكلفته إلى حوالي 40 ألف دولار، من أجل التسلية فقط، كما أن البعض الآخر يُساهم بصورة أو بأخرى في الدعاية لهذه الموديلات غير المألوفة، ويحصل لقاء ذلك على ملايين الدولارات.

من جهة أخرى، يفسر الأمر جورج سيمونتون، مصمم الأزياء والبروفيسور في معهد تكنولوجيا الموضة، قائلاً: "ينفق مصممو الأزياء مبالغ ضخمة في عروض الأزياء، ففي المتوسط يكلف عرض الأزياء نحو 40 ألف دولار، ومن الطبيعي أن تعرض أزياء قابلة للبيع والارتداء، إلا أنهم يعرضون أيضًا ملابس لا يتوقعون أن يرتديها أي شخص".

ويضيف أن بيع قطع الملابس ليس الهدف الوحيد من عروض الأزياء، وإنما الدعاية أيضًا لكل مجموعة موسمية، فيمكن تصميم موديلات ريفية، بحرية، ملابس قطنية، أو حتى ملابس مهرجين، والتي تترجم لاحقًا إلى مواد أكثر قابلية للارتداء، فتباع في المتاجر فيما بعد، حيث يُستوحى منها التصميم أو القماش أو الألوان.

 

الكلمات الدالة