رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

من ارتدائه للتخلي عنه.. القصة الكاملة لخلع سهير رمزي الحجاب بعد ربع قرن من "الاحتشام"

كتب: يسرا محمود -

07:04 م | الأحد 11 مارس 2018

سهير رمزي

فاجأت الفنانة سهير رمزي متابعيها بالظهور دون غطاء رأس نهائيا، خلال حضور حفل عقدته الإعلامية بوسي شلبي لجميع مواليد "برج الحوت"، بعد 25 عاما من ارتدائه.

وأثارت رمزي الجدل خلال العامين الماضيين بإظهار بعض خصل شعرها خلال الفعاليات المختلفة، مبررة ذلك بأنها "محتشمة" وليست محجبة، منتقدة تركيز نشطاء موقع التواصل الاجتماعي مع إطلالتها.

ورصد "هن" أبرز التصريحات الخاصة بالفنانة "المثيرة للجدل" عن ارتدائها الحجاب، وعودتها مرة أخرى للأضواء:

ظهرت الفنانة دون حجاب، في الاحتفال بعيد ميلادها الـ67 منذ أيام، واضعة "قبعة سوداء" مزينة بفصوص لامعة، مع زوجها رجل الأعمال علاء الشربيني، والإعلامية بوسي شلبي، والفنان إدوارد، والممثلة رجاء الجداوي.

A post shared by بوسي شلبي (@boosy17) on

وأطلت في إحدى الصور التي نشرتها الفنانة نادية الجندي من الساحل الشمالي العام الماضي، بصحبة الإعلامية بوسي شلبي ومجموعة من الأصدقاء، عبر حسابها على "انستجرام"، واضعة "قبعة" بيضاء على رأسها، ينسدل من أسفلها بوضوح شعرها البني ذو الخصل الصفراء.

وأعلنت رمزي، خلال استضافتها ببرنامج "البلد اليوم" على قناة صدى البلد، في مايو 2014، أن الشيخ عمر عبد الكافي، هو السبب الرئيسي في ارتدائها الحجاب، بعد أن قال لها: "ربنا مخاصمك علشان بتستخدمي نعمة الجمال في معصيته"، عقب حضورها درس ديني معه، بصحبة المطربة ياسمين الخيام، لتقرر بعدها اعتزال الفن وتغطية رأسها بالحجاب.

وأكدت الفنانة "شهيرة" أنها ساعدت صديقتها سهير رمزي على اتخاذ خطوة الحجاب، حيث وجهت لها بعض الكلمات الروحانية، الخاصة بالأنس بالله وطاعته، لتتفاجأ ببكاء سهير في أثناء استضافتها ببرنامج «فحص شامل» الذي أذيع على قناة «الحياة»، في فبراير الماضي.

وعلقت رمزي، على إظهار بعض الخصل من شعرها رغم حجابها، بأنها ليست "محجبة" إنما "محتشمة فقط"، قائلة: "بيّنت شعري لما كبرت شوية"، مؤكدة أنها كانت ملتزمة بقواعد الشرعية الخاصة بالحجاب: "بس دلوقتي مريّحة شوية، وبعدين دي علاقة بيني وبين ربنا، الناس ملهاش دعوة".

وانتقدت الفنانة الفتيات اللاتي يرتدين ملابس ضيقة تظهر مفاتنهن مع احتفاظهن بتغطية رؤوسهن بالحجاب: "المفروض نتحشم وبلاش البهرجة"، وذلك خلال لقائها مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج العاشرة مساء في شهر يونيو الماضي.

وصرحت الفنانة سهير رمزي، بأن الفنان الراحل محمود عبدالعزيز كان معترضا على اعتزالها الفن، وطالبها بالعمل بالحجاب: "كان دائمًا يقول لازم ترجعي تشتغلي مرة تانية وزحزحي الحجاب شوية".

وأكدت رمزي، في حوار لـ"الجمعة في مصر" عبر فضائية "MBC masr 2"، أنها عادت للفن مرة أخرى بعد وفاة والدتها، مؤكدة أن العديد من كبار المشايخ أجازوا عودتها للتمثيل بالحجاب، لافتة إلى أنها لن تقبل أي عمل فني يطلب منها فيه إظهار شعرها، حتى لو بباروكة.