رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

كتب: ندى نور -

05:59 م | الأربعاء 07 مارس 2018

علاج صلع السيدات

يزيد الشعر من جمال المرأة، وتبذلن الكثير من الجهد للحفاظ على رونقه وجماله، فأن فكرة التعرض لتساقط الشعر تزعج الكثير من السيدات، وهناك الكثيرات يعانين ليس فقط من تساقط الشعر وإنما من الصلع، واحيانًا يحدث في مراحل مبكرة.

وقالت الدكتورة نيفين إبراهيم، استشاري أمراض جلدية والعلاج باليذر لـ"هن"، إن الصلع عند السيدات مشكلة تؤرق الكثيرات، وله العديد من الأسباب منها اسباب وراثية تنتشر عند الرجال أكثر من النساء، ولكن يظهر عند السيدات في صورة تساقط للشعر في منتصف الرأس ثم يزداد تدريجيًا ولكنه نادرًا مايصل إلى مرحلة الصلع الكلي.

وتابعت الاستشارية، أن أسبابه تتضمن أيضًا حدوث تغيرات هرمونية، والتقدم في العمر فغالبًا يظهر عند السيدات من سن الـ40، وذلك إذا لم يكن وراثيًا، معللة أن الصلع الوراثي يمكن أن يظهر في مراحل مبكرة من العمر،  ومن اسبابه ايضًا التوتر والضغط العصبي ،  والرضاعة والحمل المتكرر.

وأضافت استشاري الجلدية، أن الصلع يختلف عن تساقط الشعر، فتساقط الشعر يسقط بمعدل طبيعى وهو مابين 50 لـ80 شعرة يوميا، أما إذا زاد عن ذلك فهي مؤشرات لبداية الصلع.

وفيما يخص العلاج، أكدت الاستشاري، أن الصلع الوراثي يصعب علاجه، إما إذا كان الصلع لأسباب اخرى فيجب استشارة الطبيب لتحديد العلاج الذي يتناسب مع فروة الرأس، مشيرة إلى أن هناك بعض الزيوت التي تساعد في إنبات الشعر منها زيت جوز الهند والخروع يساعد في الحفاظ على الشعر من تساقطه.

وحذرت الاستشاري، من استخدام "الجيل" على فروة الرأس لكونه يساعد على تساقط الشعر للرجال والسيدات.