رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

ملكة جمال الشرقية تكشف لـ"هن" تفاصيل المسابقة: اشتركت بالصدفة

كتب: آية المليجى -

06:26 م | الأربعاء 07 مارس 2018

ملكة جمال الشرقية

صمت وهدوء خيم على أجواء حفل مسابقة ملكة جمال الشرقية، والتي أقيمت أمس في قاعة نادي "المعلمين" بمدينة الزقازيق، فاصطفت المتسابقات بجوار بعضهن، والبهجة والابتسامة مرسومة على ملامحهن، للاستماع إلى اسم الفائزة بهذا اللقب والذي كان من نصيب سارة الورادني، والتي أصبحت "miss 2018" للعمل التطوعي.

"اشتركت في المسابقة بالصدفة" هكذا بدأت ملكة جمال الشرقية، حديثها لـ"هن"، متحدثة عن تفاصيل دخولها المسابقة والذي جاء من خلال عملها كصحفية في إحدى الجرائد، حينما أجرت مكالمة هاتفية مع الدكتورة إيمان بركات، منسقة لجنة الإعاقة في حملة "معًا من أجل مصر" ومنظمة المسابقة، والتي شجعتها على الدخول في المسابقة نظرًا لجمالها وكثرة الأعمال التطوعية التي تقوم بها.

14 عامًا من العمل التطوعي هي مدة "الورداني" في الأعمال الخيرية التي تقوم بها، في القرى من مراعاة الأيتام والأسر الفقيرة، فكان أبرز ما قامت به مبادرتين، أولهما مبادرة أشبه بنموذج مصغر من "بيت العيلة" الذي يقام تحت إشراف الأزهر الشريف، فبعد الأحداث الإرهابية التي شهدتها الكنائس المصرية، أسست مبادرة هدفت إلى الحديث عن الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين، من خلال وجود ممثل من الأزهر والكنيسة للحديث في الندوات والمؤتمرات بالمحافظة.

مبادرة أخرى دشنتها "الورداني"، والتي تهتم بالسياحة الداخلية في الشرقية، المتميزة باحتوائها على الكثير من الآثار المصرية، فمن خلال عملها بالصحافة سلطت الضوء على القرى التي تعتمد على صناعة الورق البردي وغيرها من الصناعات الأثرية، غير تنظيمها للرحلات طلابية في جامعة الزقازيق.

11 فتاة تراوحت أعمارهن ما بين الـ20 والـ35 عامًا، كان عدد المشاركات بالمسابقة، حيث مررن بالعديد من الاختبارات في مختلف المجالات، لكن الثقافة الواسعة التي تميزت بها سارة جعلتها تتفوق على زميلاتها "بحب القراءة وعندي كتب كثيرة".

فرحة شديدة انتابتها حينما أعلن اسمها الفائزة بلقب ملكة جمال الشرقية في الأعمال التطوعية، لتكن المسابقة بمثابة الحافز الأكبر في تشجيعها في الاستمرار بالأعمال الخيرية التي تقدمها.

المسابقة شارك في تنظيمها كل من: "الدكتورة إيمان بركات، إنعام محمد علي، عضو بالمجلس القومي للمرأة بالشرقية، والفنان خالد بيومي، نقيب الموسيقيين بالشرقية، والدكتور عادل عبدالمجيد، رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية، والدكتورة ريهام إيهاب زايد، أستاذ في كلية تربية نوعية بجامعة الزقازيق". 

لمزيد من الصور اضغط هنا