رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مشاركون بمؤتمر "أنتي أقوى" يوجهون الشكر للرئيس السيسي لدعمه ذوي الإعاقة

كتب: سارة حمزة -

03:55 م | الأربعاء 07 مارس 2018

المجلس القومي للمراة

انطلقت فاعليات مؤتمر"أنتي أقوي من الإعاقة" اليوم، تحت رعاية المجلس القومي للمرأة بالاشتراك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بمركز شباب الجزيرة.

وبدأ المؤتمر بكلمة الدكتور ألكسندربوديروزا ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، الذي قال إنه يجب المساواة بين ذوي الإعاقة وبين الأشخاص الطبيعين في جميع الحقوق في التعليم، والعمل وتوفير الرعاية الطبية المناسبة لهم، مبينا أن صندوق الأمم المتحدة للسكان يعمل بجهد مع شركائه لتوفير آليات الحماية المناسبة لمرأة من ذوي الإعاقة.

فيما قالت الدكتورة هبة هجرس رئيس لجنة الإعاقة وعضو مجلس النواب والمجلس القومي للمرأة، أنه بعد صدور الدستور الأخير عام 2014 سمح بوجود أشخاص "ذوي الإعاقة" في البرلمان، وأيضا وجود مواد خاصة بيهم في قانون الخدمة المدنية الجديد وقانون الرياضة وقانون التأمين الصحي.

وأضافت رئيس لجنة الإعاقة، أن المجلس القومي للمرأة صاحب تجربة ممتيزة بوجود كرسي "لذوي الأعاقة" في مجلس الإدارة، وأنه عندما طلبت بوجود لجنة متخصصة لشئون ذوي الإعاقة تمت الموافقة على الفور.

وخلال المؤتمر، توجهت الدكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لاهتمامه بـ"ذوي الإعاقة" وتخصصيص عام 2018 عاما لهم.

كما كرم المؤتمر بطلات من البارالمبية الفائزت بطولة المكسيك عام 2017 ومنهن: آية عبد الله الفائزة ببطولة السباحة، وفاطمة محمد قرني حاصلة علي الميدالية الذهبية في رفع الأثقال، وتكريم كل من هايدي وشيرين وصبا صاحبات مشروع "الكوكيز" من متلازمة داون ورشا محمد محمود بطلة العالم وكابتن منتخب مصر للكرة الطائرة.

وفي نهاية المؤتمر قدمت الأوركسترا العالمية "النور والأمل" مقطوعات موسيقية مميزة.