رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| مايا مرسي تفتتح مؤتمر "الطريق إلى الاتحادية" بحضور لاشين إبراهيم

كتب: دعاء الجندي -

03:16 م | الأربعاء 07 مارس 2018

صورة أرشيفية

افتتحت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، مؤتمر "الطريق إلى الاتحادية"، بالتعاون الهيئة العليا للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، والأعضاء اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الانتخابات، والمستشارة ريم هندي عضوة الهيئة.

وقالت "مرسي"، في كلمتها الافتتاحية، إن المرأة المصرية تمثل 45% من القواعد الانتخابية في مصر، مشيرة إلى نسبة تصويت النساء خلال استفتاء الدستور بلغت نحو 55%، وفي الانتخابات الرئاسية السابقة بلغت 54% من إجمالي أصوات الناخبين، مشيرة إلى أن مصر اتخذت إجراءات جادة في المواطنة والمساواة بين الجنسين، كما جاء في دستور 2014، الذي تضمن أكثر من 21 مادة أنصفت المرأة المصرية وأهمها المادة 11 التي تكفل حق المساواة مع الرجل في جميع الحقوق.

وأضافت رئيس المجلس، أن مصر تخوض حربا شرسة ضد الإرهاب، موضحة أن الدولة تمضي قدما في إقامة المشروعات القومية العملاقة خلال الاستراتيجية التنموية الطموحة، التي تقوم على إنشاء إصلاحات قوية.

وتابعت أن وضع المرأة المصرية شهد تغيرا كبيرا السنوات الماضية، فلأول مرة تضم الحكومة المصرية 6 وزيرات من النساء ما يمثل نحو 20% من إجمالي الحكومة.