رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أطعمة طبيعية تقضي على التجاعيد وتؤخر الشيخوخة.. تعرفي عليها

كتب: آية المليجى -

02:54 م | الثلاثاء 06 مارس 2018

للقضاء على التجاعيد والشيخوخة.. تناولي هذه الأطعمة الطبيعية

تجاعيد الوجه والشيخوخة من الأعراض التي تزعج الكثير من السيدات عند ظهورها، وتلجأ الكثير من السيدات لاستخدام بعض المستحضرات والأدوية والتي في الأغلب تحتوي على مواد كيميائية تضر بالبشرة بشكل أكثر.

وقدمت خبيرة التغذية البريطانية ليلي سوتر، بعض الأغذية التي تساعد في القضاء على التجاعيد ومعالجة الشيخوخة بشكل طبيعي، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

1- الخضروات:

نصحت خبيرة التغذية سوتر بتناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه بمعدل 5 حصص يوميًا، والتي تساعد في علاج التجاعيد.

2- الكيوي:

يتميز الكيوي باحتوائه على ضعفي كمية فيتامين سي التي يحتويها في البرتقال، فهو من أفضل الأغذية التي تنتج الكولاجين، المكون الأساسي للجلد.

3- سمك السلمون:

يحتوي سمك السلمون على مادة أستازانتين، وهي مادة مضادة للأكسدة، والمسؤولة عن اللون الوردي للسمك، وأوضحت الدراسات أن مكملات أستازانتين تمنع تدهور الجلد المرتبط بالعمر.

4- البطاطا:

تحتوي البطاطا على بيتا كاروتين، والتي تتميز بدورها في حماية الجلد من الجذور الحرة الضارة الموجودة في الأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس.

5- زيت الزيتون:

زيت الزيتون من المصادر الغنية للدهون الأحادية غير المشبعة، وأشارت البحوث إلى أن الاستهلاك المنتظم لزيت الزيتون يرتبط بشكل كبير مع مرونة الجلد.

6- الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة، القادرة على حماية الجلد ضد الشيخوخة الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، وتساعد على تحسين نوعية الجلد وخاصة لدى النساء.