رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| ملتقى "هي تستطيع" يستعرض دور ريادة الأعمال لتمكين المرأة المصرية

كتب: دعاء الجندي -

12:26 م | الأحد 04 مارس 2018

صورة أرشيفية

انطلقت فعاليات أكبر حدث خاص برائدات الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعنوان SHE CAN  بهدف تعزيز دور المرأة في المجتمع المصري من خلال التعليم والتدريب وربطها بجميع الموارد الممكنة.

وقالت رانيا أيمن، مؤسسة شركة Entrepreneulle: "نحن نسعى لمد يد العون للمرأة في كافة مراحلها العمرية بجميع ظروفها، لذا تعمل الشركة على تغير ثقافة ونظرة المجتمعات العربية والعالمية تجاه المرأة، حيث أن يُعدُّ دورُ المرأة في المُجتمعِ كبيراً جدّاً وذا أثرٍ بالغ الوضوح".

ومن جانبه قال برنار جاشك مدير التسويق وتطوير التعليم الالكتروني بشركة "كيونت" العالمية: "تحث استراتيجية كيونت في المجتمعات التي تعمل من خلالها على تطبيق مفهوم المساواة بين الرجل والمرأة سواء في العمل أو في الحياة عموماً، لذلك نحن ندعم المرأة بكل السبل الممكنة، لتعزيز دورها في المجتمع المصري والوقوف على أرض صلبة لتوفير كافة حقوقها".

وأضاف: "نحن نقدر بشدة دور المرأة، حيث نعمل تماشياً مع استراتيجية مصر لعام 2030، التي تهدف الي النهوض بأوضاع المرأة المصرية، وتسعي كيونت لتمكين وتعزيز الأدوار القيادية للمرأة وتغير ثقافة المجتمع نحو المرأة، وخصوصاً في المراحل التعليمية، لأن دور المرأة ليس متوقف عند حصولها علي أعلي درجات المراحل التعليمية أو توظيفها في الحكومة أو القطاع الخاص. فالمرأة المصرية تمثل نصف المجتمع المصري مما يعكس أهمية الاستفادة من مجهوداتها وأن التنمية الشاملة لا يمكن أن تتحقق دون مشاركتها الإيجابية".

جاء ذلك في إطار حرص شركة QNET على رعاية العديد من المبادرات التي تهدف إلى النهوض بالمجتمعات التي تعمل بها، بجانب تطوير وتنمية قدرات المرأة وتمكينها من اعتلاء مناصب ريادية واستراتيجية، حيث تحتوي الشركة على الكثير من النماذج الرائدة سواء في مصر أو مختلف دول العالم. 

ويأتي حدث ‘She Can’ متناولاً أربعة أركان تغطي مجالات التعليم، الدعاية والاعلام، التكنولوجيا، والصناعات الخلاقة، يتناول هذا الحدث الهام عرض لأهم تجارب وخبرات رائدات الأعمال في مجالات مختلفة تضم التعليم، الإعلام، التكنولوجيا والصناعات المرتبطة بالإبداعات الفنية. ويضم هذا الحدث الضخم مجموعة مختلفة من الأنشطة مثل ندوات وحلقات نقاشية ومعارض وورش عمل.

ويهدف SHE CAN إلى مساعدة الفتيات والسيدات للتغلب على العديد من التحديات المتعلقة بالظروف الشخصية أو ظروف العمل او مشاكل عدم المساواة ومساعدتهم في بدء اعمالهم وشركاتهم الخاصة وارشادهم لطرق دخول مجال ريادة الاعمال، حيث أن

ويضم الحدث هذا العام نماذج رائعة من رائدات الأعمال في مختلف الأعمار والوظائف على رأسهم مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة وداليا ابراهيم رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر ومريم فراج مدير قطاع التنمية المجتمعية ب MBC وعماد كريم Youth Engagement Lead at UN Women بالإضافة إلى الفنانة ياسمين غيث وبطلة السباحة رانيا علواني وأخريات من رائدات الأعمال اللاتي سيقومون بمشاركة قصص نجاحهم الرائعة وبحضور أكثر من 2000 مدعو.