رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو والصور| فائزات بجائزة "لوريال يونيسكو" يشاركن بملتقى "هي تستطيع 2018"

كتب: دعاء الجندي -

12:09 م | الأحد 04 مارس 2018

فائزات بجائزة

انطلق ملتقى "هي تستطيع" (She Can2018)، الذي أقيم بمقر الجامعة الأمريكية بالقرب من ميدان التحرير بحضور أكثر من 2000 من رائدات الأعمال في المجالات المختلفة.

جاءت مشاركة الشركة تأكيداً على دعمها الدائم للمرأة وبخاصة فيما يخص البحث العلمي وذلك من خلال برنامج "لوريال-يونيسكو من أجل المرأة في العلم".

وتهدف المشاركة إلى خلق حالة من التواصل بين الفائزات بجائزة برنامج "لوريال – يونسكو من أجل المرأة في العلم" وبين الحاضرات اللاتي قد يكن بحاجة إلى الإلهام والدعم من مثيلاتهن.

وتأتي مشاركة لوريال إيماناً منها بأهمية دور العلم والبحث كونهما يمثلان ركيزة أساسية لاستراتيجية الشركة التي تؤكد أن المرأة في العلم قادرة على تغيير العالم.وعلى هامش الملتقى، حضر مجموعة من الباحثات الحاصلات على جائزة برنامج لوريال يونسكو من أجل المرأة في العلم حلقة نقاشية ناقشن خلالها التحديات التي واجهتهن خلال مسيرتهن العلمية بهدف تسليط الضوء على أن العمل الجاد والشغف هما حجر الأساس لكل من يطمح في أن يحرز نجاحات استثنائية في مجاله.

كما أكدن الباحثات الأربع أنه بالرغم من التحديات التي قد تواجه الفتيات والسيدات لتحقيق أحلامهن، مازالت الفرصة متاحة للجميع لتحقيق ذاتهن والتميز في المجالات المختلفة.

وفي السياق ذاته، أعربت نهلة مختار مدير التواصل والعلاقات العامة بشركه لوريـال مصر، عن سعادته بتواجد الفائزات بجائزة برنامج لوريال يونسكو المرأة من أجل العلم قائلاً: "فخورون بتواجد نماذج ناجحة من الباحثات المصريات اللاتي استطعن بالرغم من صغر سنهن والتحديات التي واجهت كل منهن ان يتفوقن في مجالاتهن ولا سيما الحصول على جائزة برنامج "لوريال يونسكو- من أجل المرأة في العلم".

وأضافت: "سعيدون بقصص النجاح التي ساهمت لوريال في دعمها، ونتمنى أن تقدمن الباحثات مثالاً يحتذى به لكل من هن لديهن الحلم بالتفوق في مجال العلم والابتكار. وفخورون بإنجازات الباحثات المتميزات في المراحل الأولى من مسيراتهن العلمية وتشجيعهن على تحقيق ذاتهن في هذا المجال، وعسى أن يكون تواجدهن اليوم في هذا المحفل بمثابة تشجيع للسيدات والفتيات الأخريات لتحقيق احلامهن.

وقالت نهلة: "لعل تواجدنا اليوم يأتي انطلاقاً من استراتيجيتنا التي تهدف إلى دعم وتمكين المرأة وتعزيز مكانتها في العلم خاصة وأن العلم والبحث هما البصمة الأساسية لشركتنا، حيث أننا نستثمر ما يقرب من 800 مليون دولار سنوياً في الأبحاث بهدف تعزيز وتمكين هذا القطاع الواعد. لافتاً إلى ان الشركة تتطلع إلى تخريج المزيد من الباحثات المتميزات لتثري مجال البحث العلمي بنماذج متفوقة من الباحثات اللاتي يساهمن في تقديم أفكار ومشاريع بحثية مبتكرة تساهم في تطوير القطاعات المختلفة وتنميتها مما يأتي بالنفع على المجتمعات ويساعد في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة.

يذكر أن برنامج "لوريال-يونسكو من أجل المرأة في العلم" يهدف إلى تشجيع وتمكين المرأة في مجال العلوم لأن العالم بحاجة إلى العلم والعلم بحاجة الى المرأة.

وانطلق البرنامج عام 1998 بالتعاون مع مؤسسة اليونسكو، وتم تم تكريم 3100 باحثة متميزة في أكثر من 115، حيث فازت 97 باحثة بجوائز التميز في العلوم، من بينهن باحثتان فازتا بجائزة نوبل، وفازت 2723 باحثة متميزة حصلن على زمالات لمتابعة بحوثهم العلمية أجل متابعة مشروعات بحثية واعدة،على مدار الـ 20عام للبرنامج.الجدير بالإشارة، أن ملتقى هي تستطيع (She Can)، يعرض أهم تجارب ريادة أعمال السيدات في مجالات مختلفة ومنها التعليم، والإعلام، والتكنولوجيا، والصناعات المرتبطة بالإبداعات الفنية، كما يضم مجموعة مختلفة من الأنشطة المتزامنة من ندوات وحوارات ومعارض وفقرات فنية.

ويضم هذا الحدث مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل الندوات وحلقات نقاشية ومعرض وورش عمل بهدف مساعدة الفتيات والسيدات في التغلب على العديد من التحديات المتعلقة بالظروف الشخصية أو ظروف العمل او مشاكل عدم المساواة وساعدتهم في بدء أعمالهم وشركاتهم الخاصة وارشادهم لطرق دخول مجال ريادة الأعمال.