رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

بالفيديو| ترويها سيدة أردنية.. قصة 4 أطفال يتناولون الحلوى من "القمامة"

كتب: نرمين عصام الدين -

11:19 م | الخميس 01 مارس 2018

من المقطع المصور

روت سيدة أردنية تدعى "إيمان أكور" قصة التقائها 4 أطفال وهم في حالة متردية، حين كانوا يدسون أيديهم داخل أكياس القمامة في الشارع للبحث عن بقايا الطعام، وذلك أثناء مرورها بالقرب من مجمع الجبر بعمان.

وكتبت "أكور" عبر صفحتها الشخصية على موقع "فيس بوك"، مرفقة مقطعا مصورا للأطفال وهم يبحثون عن "الجاتوهات والكريما" بالأكياس، معبرة عن صدمتها من حجم الفرحة التي كانت تعتري وجوههم بعد أن شبعوا، كما وصفت.

وتابعت أنها فوجئت بمجئ رجل في أول الثلاثينات من عمره، حيث اقترب عليهم ليتحقق من هويتهم، وهو يحدثهم بغلظة بـ"لهجة بوليسية خالية من الاحترام"، حتى هرع الأطفال مسرعين واختفوا بلمح البصر.

واستكملت: "بعد أن كانوا يعيشون داخل قصر الحلويات الذي طالما حلموا به، تراكضوا خوفا واختفوا"، حتى وبعد اعتراضها على طريقته، وتشككها من هويته، أخبرها بأنه يملك مطعم خاص به، وأنه كان يريد إطعامهم بمطبخه.

"رسالة عتب على مجتمع وزمن نسى أو تناسى وجودهم وحقهم بالطفولة".. تلك الرسالة التي رآتها السيدة في أعين الأطفال، موضحة أن الهدف من نشر الفيديو عبر صفحتها: "ليس الهدف إلا أن نكون كأفراد عونا للفقير في هذه الظروف وأن نتقي الله كأصحاب مطاعم ومحلات ولا نرمي بقايا الأكل في حاويات القمامة، لأن هناك أكثر من جمعية وهناك بنك الطعام تقوم بجمع وإعادة توزيعه على المحتاحين".

وأضافت: "هناك ناس فعلا لا تجد إلا الحاوية لتسد رمقها، والبعض ممن يمتهنون الشارع مهما قدمت لهم ومن مساعدات سواء من الحكومة التي تعمل العديد من مؤسساتها على توفير الغطاء الاجتماعي والغذائي الملائم لهم"، معبرة أن أسفها لتصوير الأطفال.

وطالبت من رجال الأمن البحث عن الذي انتحل صفة رجل الأمن، ليهدد الناس: "وأرجوا من مديرية الأمن العام أن تجد الرجل الذي ينتحل صفة رجل أمن، ويهدد الناس".

الكلمات الدالة