رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

السعودية تستعد لاستقبال أول ماراثون "نسائي شرعي"

كتب: إسراء جودة -

11:23 م | الخميس 01 مارس 2018

صورة أرشيفية

تنظم المملكة العربية السعودية أول ماراثون نسائي، في أبريل المقبل، الذي يستضيفه نادي "الوحدة"، تحت رعاية وكيل الهيئة العامة للرياضة، ورئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، بالتعاون مع فريق "حور مكة" التطوعي، المشرف على البطولة.

وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، سيقام الماراثون في الصالة المغطاة بمقر نادي "الوحدة"، في حي العمرة.

وقالت عبير عبد الوهاب رئيسة الفريق التطوعي "حور مكة"، إنهم حصلوا على الموافقات الرسمية لإقامة الماراثون، مؤكدة أن "الماراثون سيقام وفق الضوابط الشرعية بالصالة المغلقة لنادي الوحدة". 

وأضافت أن المشاركات في هذا الماراثون من سن 18 عامًا، إلى فوق 55 عامًا، مشيرة إلى تخصيص جوائز مالية للفائزات، هي ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية. 

وكانت الهيئة العامة للرياضة قد نظمت أول ماراثون رسمي للرجال، السبت الماضي، والذي شارك فيه 28 ألف متسابق، من سعوديين ومقيمين، وكذلك عدائين دوليين من مختلف دول العالم.

وشهدت السعودية في الفترة الأخيرة، سلسلة قرارات بالتخلي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية، التي اعتمدتها البلاد طوال عقود مضت، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة اعتبارًا من يونيو المقبل، ودخولهن ملاعب كرة القدم، وإنشاء دور السينما، بعد أن كانت محظورة لأكثر من 30 عامًا.