رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"نساء مصريات رائدات المستقبل" يبحث سبل تمكين الفتيات اقتصاديا

كتب: منى السداوي -

08:11 م | الثلاثاء 27 فبراير 2018

مؤتمر

نظم مشروع نساء مصريات رائدات المستقبل مؤتمر "نحو إشراك القطاع الخاص في تمكين الفتيات اقتصاديًا" بحضور مجموعة من شركات القطاع الخاص في مصر، وبرعاية المجلس القومي للمرأة.

واستهدف المؤتمر لتسليط الضوء على دور شركات القطاع الخاص في الحد من البطالة المنتشرة بين الفتيات.

وقالت الدكتورة إيمان بيبرس، رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة، إن الهدف من المشروع هو تمكين 450 فتاة مصرية اقتصاديًا من خلال تقديم حزمة متكاملة من التدريبات المهنية لهنّ، والتي تتفق مع احتياجات السوق ومن ثم توفير فرص عمل لهنّ في مجموعة من الشركات الفرنسية والمصرية.

وأشارت إلى أن المشروع استطاع تخريج 4 دفعات من الفتيات تم تدريبهن وتوظيفهن حتى ديسمبر2017، بإجمالى 296 فتاة، وتم توظيف عدد كبير منهنّ، موجهةً تحية للشركات الفرنسية والمصرية على اهتمامها بتمكين المرأة اقتصاديا، من خلال قيامهم بتوظيف الفتيات من خلال المشروع، مضيفةً أن جمعية نهوض وتنمية المرأة تسعى من خلال مشروع نساء مصريات.. رائدات المستقبل إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للفتيات من خلال مساعدتهنّ في الحصول على فرصة عمل المساواة بين المرأة والرجل في المشاركة الاقتصادية سوف تحقق زيادة في الناتج المحلي لمصر بنسبة 43%.

وقالت الدكتورة جيلان المسيري، منسق برامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر أن نسبة المشاركة الاقتصادية للمرأة ضعيفة تصل إلى 23% رغم أن مصر حققت معدلات عالية في تعليم الفتيات وتقليل الفجوة بين الجنسين في التعليم.

وأوضحت أن العديد من البحوث والدراسات أكدت على أن المساواة بين المرأة والرجل في المشاركة الاقتصادية سوف تحقق زيادة في الناتج المحلي لمصر بنسبة 43%.