رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"أمهات مصر" تعترض على جدول الثانوية العامة: "علمي رياضة غير عادل"

كتب: ندى نور -

11:42 ص | الإثنين 19 فبراير 2018

شكاوى بين أولياء الأمور عن جدول الثانوية العامة

أعلنت عبير أحمد، مؤسس "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، تلقيها مئات المقترحات من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بشأن الجدول المقترح لامتحان شهادة الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية.

وقالت عبير، في بيان صادر عن الاتحاد، إن أبرز المقترحات يخص المواد الخاصة بشعبة العلمي رياضة خاصة مادة الكيمياء، حيث لا يوجد وقت بينها وبين المادة السابقة لها وهي الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"، ثم بعدها بيومين مادة الأحياء، معتبرة أنه لا يوجد وقت كاف لمراجعة هذه المواد المهمة.

وأكدت عبير أن هناك حالة من القبول العام بين أولياء الأمور والطلاب فيما يخص الجدول الخاص بمواد شعبة العلمي علوم، عكس الجدول الخاص بشعبة العلمي رياضة، "فجدول علمي رياضة غير عادل ولا بد من إعادة توزيع هذه المواد حتى يستطيع الطلاب مراجعتها جيدا، إضافة إلى زيادة المدة الزمنية للامتحان في هذه المواد الخاصة بعلمي رياضة".

وأشارت عبير إلى إجرائها اتصالا مع الطالب أحمد محمد، الأمين العام لاتحاد طلاب مدارس مصر، وإرسال مقترحات أولياء الأمور والطلاب الخاصة بجدول الثانوية العامة له، لعرضها في الاجتماع الذي يعقد مع الطلاب أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية مع الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام لوزارة التربية والتعليم، للوصول إلى الصيغة النهائية لجدول الامتحان ثم عرضه على الوزير لاعتماده.

وأكدت أن رئيس اتحاد طلاب مدارس الجمهورية أبدى ترحيبه وشكره لاتحاد أمهات مصر؛ لمساعدتهم في توصيل مقترحات وآراء أكبر عدد ممكن من أولياء الأمور والطلاب لهم لعرضها على الوزارة خلال الاجتماع.

كان العديد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة قدموا على صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم عبر "فيس بوك"، آراءهم ومقترحاتهم الخاصة بجدول الثانوية العامة.