رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالصور| الإطلالات الأولى للنجمات على السجادة الحمراء في "برلين السينمائي"

كتب: إسراء جودة -

10:02 م | الخميس 15 فبراير 2018

هيلين ميرين

انطلقت فعاليات الحفل الافتتاحي للدورة الـ68 من مهرجان برلين السينمائي الدولي السنوي، بحضور عدد كبير من نجمات الفن اللاتي تألقن على السجادة الحمراء للمهرجان بإطلالات متنوعة.

جاءت أبرز الإطلالات الأولى لعدد من الفنانات، منهم البريطانية هيلين ميرين، والأمريكية جريتا جيروينج، والألمانية كريستيان بول، والأمريكية باتريشا كلاركسون، والألمانية ساندرا هولر، العارضة توني جارن وغيرهم.

ولم تلزم إدارة المهرجان الحضور بارتداء ملابس سوداء كما حدث في حفل توزيع جوائز "جولدن جلوب"، حيث رفض منظمو مهرجان برلين السينمائي الدولي الدعوة لمد بساط أسود يسير عليه نجوم السينما بدل من البساط الأحمر كرمز لتأييد حركة "مي تو" ضد التحرش الجنسي في صناعة السينما.

وأكد مدير المهرجان ديتر كوسليك، في تصريح سابق، أنه يتفهم أسباب الحملة إلا أنه قرر عدم الموافقة على التلاعب بالرموز، ويريد التركيز على الأحداث التي تناقش مسألة التحرش الجنسي بالمهرجان.

وللمرة الأولى، يُفتتح فعاليات مهرجان برلين السينمائى بعرض فيلم الرسوم المتحركة الأمريكى "Isle of Dogs" للمخرج ويس أندرسون، وبطولة أصوات عدد من النجوم، أبرزهم: برايان كرانستون، وإدوارد نورتون، وسكارليت جوهانسون، وبيل مورى.