رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"شورت" جوهرة على الهواء.. و"الإعلاميين": أي مذيع ينساق وراء الشو هيتوقف

كتب: مريم الخطري -

02:02 م | الإثنين 12 فبراير 2018

الراقصة جوهرة

أثارت حلقة أمس من برنامج "الوسط الفني" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، والذي يقدمه المذيع أحمد عبدالعزيز جدلًا على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب خروج المذيع بملابس داخلية (+18) للراقصة جوهره، موجها لها سؤالًا: "ملبستيهوش ليه؟"، لترد: "of coures لبسته"، ما اعتبره البعض مهذلة إعلامية وعدم احترام أخلاقيات وعادات وتقاليد المجتمع.

وبدوره، قال حمدي الكنيسي، رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، إنه سيتم عرض الحلقة على اللجنة القانونية للنقابة، مشددًا على أنه إذا حدث ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بخروج المذيع عن العادات والتقاليد المجتمعية والمتعارف عليها، سيتم إحالة المذيع للتحقيق معه وستصل العقوبة إلى الوقف.

وأضاف "الكنيسي"، لـ"الوطن"، "انسياق بعض الإعلامييين وراء الشو الإعلامي أصبح يثير الغضب ليس فقط من قبل الهيئات الإعلامية بل والمجتمع ككل"، متابعًا "جنون الأضواء جعل البعض لا يضع المعاير الأخلاقية والمهنية أمامه، وحالة الإنفلات الإعلامي لابد وأن تنتهي من أجل احترام عقلية المشاهد".

وعلمت "الوطن"، من مصادر داخل اللجنة التأسيسية، أن هناك تواصل بين النقابة وبين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام؛ لتنسيق الاختصاصات بينهم حتى لا يحدث تضارب وتداخل بين الاختصاصات أمام الرأى العام.

 

الكلمات الدالة