رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| من "بديعة مصابني" لـ"جوهرة".. أشهر راقصات السينما الأجانب

كتب: منة الصياد -

07:53 م | الأربعاء 07 فبراير 2018

الراقصة جوهرة

تركن بلادهن لأسباب مختلفة، وتجمعن كلهن تحت سماء مصر، لنشر موهبتهن في الرقص، فقد احتل الرقص مكانته الخاصة على مدار التاريخ المصري، منذ بدايات الحضارة المصرية القديمة، فيعتبره المصريون أنه موهبة كبيرة كغيرها من المواهب المختلفة ويقدرونه بشدة.

"هن" يرصد أشهر من لمعن في مصرمن الراقصات الأجانب خلال هذا التقرير:

- بديعة مصابني:

ووجدت كل راقصة طريقها الخاص على حدى منذ انتقالها إلى مصر، فقد رحلت بديعة مصابني من لبنان، لإيمانها الشديد بتقدير مصر لفنها، ووأنشأت كازينو "بديعة" أشهر مسارح مصر على الإطلاق في القرن الماضي، ولُقبَت بـ" ملكة المسارح"، حيث كان حلم الكثير الالتحاق بمسرحها.

- كيتي:

وُلدت الراقصة كيتي بالإسكندرية لأبوين يهوديين الديانة ويونانيين الجنسية، ثم انتقلت إلى القاهرة ودخلت عالم الفن،واشتركت في العديد من الأعمال في فترة الخمسينيات، وكان أشهرها على الإطلاق فيلم "عفريتة إسماعيل يس"، ثم اختفت عن الأضواء فجأة في ظروف غامضة.

- نيللي مظلوم:

وُلدت في الإسكندرية أيضًأ لأسرة يونانية، وأدت بعض الرقصات الإستعراضية والشرقية ببعض الأفلام، ثم هاجرت إلى بلدها اليونان في فترة الستينيات، وأنشأت بها أكاديمية لتعليم الفنون الإستعراضية.

- ليلى الجزائرية:

وُلدت بمدينة "وهران" الجزائرية، وجاءت إلى مصر للعمل بالسينما، حيث قدمها فريد الأطرش معه في بعض أفلامه، لكونه على خلاف مع سامية جمال حينها، وشاركت معه في أفلام، "لحن حبي"، و"عايزة أتجوز"، و"متقولش لحد"، وكانت أشهر رقصاتها على أغنية "نورا".

- هدى شمس الدين:

وُلدت في القاهرة لولدين أرمينيين، ثم اكتشف موهبتها المخرج نيازي مصطفى، وقدمها للسينما وشاركت في بعض الأعمال السينمائية منها، "صاحب الجلالة"، و"غصن الزيتون".

- صوفينار:

أرمينية الجنسية وجاءت إلى مصر في الأعوام الأخيرة، وكان أول ظهور لها من خلال إحدى قنوات الرقص الشرقي، وأثارت الجدل بأول ظهور لها في فيلم "القشاش"، ثم توالت عليها الأعمال منها، "سالم أبو أخته"، و"عيال حريفة".

- آلا كوشنير:

راقصة أوكرانية الجنسية، وفازت باللقب في برنامج "الراقصة"، ثم ظهرت بفيلم "أوشن 14"، وأثارت الجدل برقصتها على أغنية "أه لو لعبت يا ظهر".

-جوهرة:

اسمها الحقيقي "إيكاترينا أندريفا" وهي روسية الجنسية، بدأت الرقص الشرقي بنشر مقاطع لها على "اليوتيوب"، ثم انتقلت إلى مصر في السنوات الأخيرة، وأصبحت من أهم الراقصات على الساحة تلك الفترة.

الكلمات الدالة