رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بدء فعاليات الدورة التدريبة لـ"المرأة العربية" حول ريادة الأعمال

كتب: منى السداوي -

01:31 م | الأحد 11 فبراير 2018

جانب من فعاليات الدورة التدريبية

بدأت أعمال الدورة التدريية الأولى حول المرأة العربية وريادة الأعمال الغردقة، اليوم، والتي تعقدها منظمة المرأة العربية بالتعاون مع كل من منظمة العمل العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وبدأت الجلسة الافتتاحية، بكلمة المستشار ياسر الشيمي مدير وحدة المراسم والعلاقات العامة كلمة المنظمة، أوضح فيها أن مسألة التدريب وبناء قدرات المرأة تعد من أهم دعائم التمكين لها في المجتمع العربي.

وأضاف، أن المنظمة تبنت منذ سنواتها الأولى برنامجًا لبناء القدرات استهدف بناء قدرات المرأة نفسها وكذا العاملين في مجالات تتصل مباشرة بالمرأة، ومنها الدورات التدريبية في مجال التمكين السياسي للمرأة وبناء قدرات الإعلاميات العربيات وتعزيز قدرات المرأة في مجال الأمن والسلام وغيرها من الدورات التي عقدتها المنظمة على صعيد وطني وإقليمي بشكل تراوح بين التدريب العادي وتدريب المدربات.

واشار إلى أن المنظمة، أولت اهتماما خاصًا لقضية التمكين الاقتصادي للمرأة باعتبارها الركن الاساسي في منح المرأة الاستقلال الاجتماعي والقدرة على المشاركة الايجابية في اتخاذ القرار.

وتابع، أنه سبق وعقدت المنظمة عدة دورات تدريبية حول إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن طريق حاضنات الأعمال، وتعاونت في ذلك مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين وجهات أخرى.

ولفت إلى أن المنظمة، تتعاون حاليا مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات في تنفيذ مشروع "سوق افتراضي للنساء الحرفيات في المنطقة العربية"، الذي يهدف إلى التسويق الإلكتروني لمنتجات النساء رائدات المشروعات الصغيرة في مجال الصناعات الحرفية.

واستكمل "نسعد بإطلاق هذا البرنامج التدريبي حول المرأة العربية وريادة الأعمال، والذي يبدأ أولى دوراته اليوم حول مهارات التسويق باستخدام وسائل التواصل الحديثة، حيث تضم الدورة 14 دولة عربية يشملن صاحبات مشروعات في اتحادات العمل والغرف في دولهن".

الكلمات الدالة