رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

منظمة المرأة العربية تجدد تضامنها مع الشعب الفلسطيني

كتب: هدى رشوان -

08:16 م | الأربعاء 29 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف 29 نوفمبر من كل عام، جددت منظمة المرأة العربية تضامنها مع فلسطين قضية وشعبا، ورفضها لأشكال الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني رجالا ونساء جراء الاحتلال الإسرائيلي.

وصرحت السفيرة مرفت التلاوي، بأن هذا اليوم وكل يوم دعوة لإسرائيل للالتزام بقرارات الأمم المتحدة، وإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية، وإقامة الشعب الفلسطيني دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وتوجهت السفيرة ميرفت التلاوي بتحية للمرأة الفلسطينية المناضلة، وبتحية للأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال. 

وأشارت إلى أن القضية الفلسطينية موجودة في وجدان كل عربي، ودعت الشعوب العربية للاتحاد والتضامن لمواجهة الأزمات ومختلف التحديات التي تواجهها المنطقة العربية.

وأضافت أن المرأة الفلسطينية رغم كل المآسي حققت نجاحات مبهرة في فلسطين والعالم وأثبتت جدارتها في كل المجالات.

ورغم الظرف الاستثنائي الذي يمر به المجتمع الفلسطيني حقق أعلى نسبة تعليم وأن معدلات الأمية للمرأة في فلسطين من أقل المعدلات في العالم كما تعتبر فلسطين ثاني دولة عربية تطلق خطة وطنية لتنفيذ تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1325 لعام 2000، الصادر عن الأمم المتحدة، والمتعلق بحماية النساء في مناطق النزاعات والصراعات المسلحة، حيث تسعى الخطة لحماية النساء الفلسطينيات من انتهاكات الاحتلال، والعمل على مسائلته على الجرائم التي يرتكبها، كذلك ضمان مشاركة المرأة في صنع القرار دون تمييز.