رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالصور| عارضات بأجنحة ملائكية ورجال بوجوه "خنازير".. عرض أزياء دعما لحملة ضد التحرش

كتب: آية المليجى -

07:33 م | السبت 10 فبراير 2018

عرض الأزياء

فتيات يرتدين ما يبدو أجنحة ملائكية، مقيدات برجال يرتدون أقنعة على شكل وجه خنازير، بهذه الطريقة أطلت مجموعة من العارضات في عرض أزياء أقيم في مدينة نيويورك الأمريكية، مستلهمات الفكرة من حملة "#MeToo"، والتي كشفت العديد من أحداث التحرش الجنسي.

كانت المصممة ميريام شاليك، ومديرة موقع "أمريكان ووردروب" على الإنترنت، هي صاحبة فكرة العرض، وذلك لدعم حركة "#Me Too"، بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز".

وقالت شاليك "لا أعتقد أن عرض الأزياء هذا سيغير الأمور بين عشية وضحاها، لكن إن كان خطوة إضافية على الطريق فحسب فأظن أني قمت بدوري".

وبثوب يكسو قدميها، وجناحين على كتفيها ظهرت العارضة شيان جاكوبز، ذات الـ22 عامًا، وتحدثت عن تعرضها للتحرش والاغتصاب.

ووجهت رسالتها إلى جمهور عرض الأزياء قائلة: "أود أن أستغل هذه اللحظة للتعبير عن أنني تعافيت وعن كيف نضجت، وأيضا لأقول إن تلك ليست مجرد حركة وليست تلك قصصا فحسب بل إننا أشخاصا حقيقيون مرت بنا وقائع حقيقية".

ومن بين العارضات أليشا كوزاكيفيتش، والتي تبلغ من العمر 29 عاما، والتي روت قصة تعرضها للاختطاف على يد رجل في عام 2002.

وتحدثت العارضة عن اللوم الذي وجه إليها من أسرتها، لكنها استطاعت التغلب على ذلك وأصبحت مصدر إلهام لآخرين، قائلة "حركة (Me Too) ليست بشأن كراهية الرجال، وليست عن مكافحة العنف بالعنف، ولكنها تهدف لتقوية وتمكين النساء والفتيات ليعشن في عالم خال من الخوف، وليكن آمنات من الاعتداء والتحرش الجنسي".