رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بلافتة في الشارع.. أم تبيع حليب ثديها لدفع 11 ألف دولار ثمن علاج ابنتها

كتب: إسراء جودة -

12:32 م | الثلاثاء 06 فبراير 2018

الأم الصينية

عرضت أم صينية حليب ثديها للبيع في الشارع، من أجل جمع المال لعلاج ابنتها الموجودة في العناية المركزة بالمستشفى، وهو المبلغ المُقدر بنحو 100 ألف يوان "11 ألف دولار".

وظهرت الأم وزوجها في مقطع مصور نُشر على موقع التواصل الاجتماعي الصيني "مياوباي"، وتم تصويره في حديقة شينزين العامة وسط مدينة شينزين بإقليم جواندونج، وحصد آلاف التعليقات وشاهده أكثر من 2.4 مليون شخص، وفقًا لـ"بي بي سي".

وقالت الأم، إنها تبيع حليب ثديها من أجل جمع المال الكافي في أقرب وقت، لأن إحدى بناتها مريضة في العناية المركزة بمستشفى باو آن الحكومي في شينزين.

وأوضح والد الطفلة المريضة، أن العائلة عليها ديون للمستشفى "بمئات الآلاف من اليوان، وأن الأطباء قالوا لهما إنه عليهما أن يدفعا مصاريف العلاج، بعد شفاء ابنتهما.

ويتعرض النظام الصحي في الصين إلى انتقادات في السنوات الأخيرة، إذ توصف المراكز الصحية بالعجز عن التعامل مع عدد الحالات التي ترد عليها، وإن المرضى يضطرون لدفع الأموال من أجل الحصول على مواعيد، بسبب قوائم الانتظار الطويلة.

وعبر أغلب مشاهدي المقطع عن تضامنهم مع الأم، مستعملين شعار "تبيع حليبها لإنقاذ ابنتها"، وحثوا المارة على مساعدة الزوجين بالمال.

وانتقدت بعض التعليقات تصرف الزوجين، ووصف أحدها قرار المرأة ببيع حليب ثديها في الشارع بأنه "طريقة بذيئة لطلب المساعدة".

وأضاف آخر: "يعرف الجميع أنكِ بحاجة ماسة إلى المساعدة، ولكن أين كرامتك لتبيعي حليب ثديك؟".

وكتب آخر ينتقد التعليقات السلبية تجاه المرأة، قائلا: "هذه هي العاطفة الأبوية.. إلى الذين كتبوا تعليقات مسيئة للمرأة، ماذا لو كانت البنت المريضة ابنتك. هل تسعى للحفاظ على كرامتك أم على حياة ابنتك؟".

الكلمات الدالة