رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

هي

آخرهم قتل زوجته بـ9 رصاصات.. ارتفاع معدل قتل الزوجات خلال 24 ساعة في لبنان

كتب: أمنية قلاوون -

01:29 ص | الخميس 25 يناير 2018

الزواج اللبناني

بعد الجريمة البشعة في رأس النبع التي هزت الشارع اللبناني، حيث أطلق رجل 9 طلقات من الرصاص على زوجته، ارتفعت الأصوات الداعية بتجريم العنف الأسري، وبتعديل الثغرات في قانون العنف الأسري اللبناني.

لم تكن هذه الجريمة البشعة هي الأولى من نوعها في حياة الأسر اللبنانية، ولكن بعد وفاة 4 زوجات في مدة لا تتجاوز 24 ساعة، أصبحت اللبنانيات تعانين من خطر يلاحقهن.

وعلق جان أوغاسابيان وزير الدولة لشؤون المرأة: "هذه الجرائم التي ترتكب بحق النساء غير إنسانية وغير أخلاقية وهي أمر مرفوض، وبنفس الوقت صدرت قوانين عن المجلس النيابي مؤخراً لها علاقة بتجريم أي نوع من العنف ضد المرأة".

وأكد على أن القضاء اللبناني سيكون صارمًا مع المجرمين:" نحن بصدد وضع قراءة جديدة لقانون العقوبات لرفع سنوات السجن في هكذا جرائم"، حسب "سبوتنيك".

وأشار أوغاسابيان إلى أن هناك نشاطات لتوعية النساء في كل المناطق اللبنانية بالتعاون مع الوكالات الدولية، وهناك توجه لإشراك الرجال في هذه الدورات أيضاَ لأنهم معنيين.

وأدانت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية الجرائم الأخيرة التي طالت النساء في لبنان من قبل أزواجهن، ودعت أمام فظاعة الجرائم التي ترتكب بحق النساء ووصفتها بالدم البارد".