رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

هو

تحت شعار "قادرين".. "حياة" و "منصورة رانرز" ينظمان "ماراثون رياضيا" لذوي الاحتياجات الخاصة

كتب: نرمين عصام الدين -

09:28 ص | الأربعاء 24 يناير 2018

من الماراثون السابق

بالاستعانة بالأطراف الصناعية والكراسي المتحركة، قرر المهندس شريف شاهين، ممثل شركة حياة المنتجة للأطراف وفريق "منصورة رانرز"، تنظيم "ماراثون" جري، تحت شعار "قادرين"، وهو الثاني ليستهدف مشاركين ومشاركات من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، دعما لقدرتهم من خلال ممارسات رياضيات مختلفة.

اللعب بالبلالين، وكرة السلة، وشد الحبل، وكور البنج بونج، بجانب ألعاب يدوية وحركية أخرى، اختارها شاهين لأن ينظم تجربة الثانية، بعد أن كان لأول مرة العام الماضي بمشاركة الرجال والنساء من ربات البيوت والفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة بحوالي 100 شخص، متوقعا أن المسابقة التي تقام في غضون أيام يشارك بها ما بين 150 و200 فرد.

ويشارك بـ"ماراثون الجري"، فريق "منصورة رانرز" والقائم بتنظيم فقرات الجري والمشي للمشاركين، ونادي الحوار الرياضي والذي سوف يتيح الملاعب والصالات، والهلال الأحمر المصري بدعم من مجموعة من المتطوعين للإسعافات الأولية وتعريف المشاركين بمبادئ مهمة صحية مهمة، بجانب شركة "eventa" للتنظيم داخل النادي وتجهيز الأماكن الخاصة لإتاحة المشاركين باختبارات التحمل.

ويكرم الرعاة بطلة ألعاب القوى، هدى الشوربجي، وإحدى المشاركات بألعاب القوى المستعينة بكرسي متحرك، ويقول شاهين لـ"هن": "السنة اللي فاتت كرمنا 6 شخصيات، والسنة دي حنكرم بطلة أرادت أن تمارس الرياضة رغم إعاقتها الحركية".

"المشاركة وإثبات أن مفيش فرق بين شخص بيمشي على رجليه وشخص بيستخدم مساعد للحركة زي الطرف الصناعي أو الكرسي المتحرك".. هدف شاهين من تنظيم "ماراثون الجري"، مؤكدا أن الدعم المعنوي هو الملهم الأول في تحسين حركة فئات ذوي الاحتياجات الخاصة.