رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"أمهات مصر" يصر على تطبيق الميدتيرم: في مصلحة أبنائنا والمدرسة

كتب: ندى نور -

04:12 م | السبت 20 يناير 2018

صورة ارشيفية

عاد الحديث والإلحاح الشديد مجددًا من قبل أولياء الأمور، مطالبين بتطبيق الميدتيرم المنتهي أو عودة الميدتيرم بدرجات بدلا من الميدتيرم التجريبي، ورغم رفض الوزير تطبيقه فإنهم مصرون على تطبيقه، ومبررين ذلك بأنه في مصلحة أبنائهم وفي الوقت نفسه عودة الانضباط للمدرسة.

وأجرت حملة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، استطلاع رأي حول عودة امتحانات الميدتيرم، مؤكدين أن إلغاء درجات الميدتيرم كانت سببًا في ضياع عشرات الدرجات على الطلاب، فضلًا عن خلق حالة من عدم الانضباط داخل المدرسة أكثر مما كانت عليه، وعدم التزام الطلاب في الحضور.

وأكدت عبير أحمد مؤسس "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، إجراء استطلاع رأي على صفحة الاتحاد بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بالتنسيق مع حملة "نبني بلدنا بتعليم ولادنا"، وتضمن الاستطلاع عدة اختيارات وهي "ميدتيرم منتهٍ، عودة الميدتيرم، ميدتيرم تجريبي"، وجاءت النتيجة على النحو التالي ميدتيرم منتهٍ 750 عضوا، عودة الميد تيرم 100 عضو، ميد تيرم تجريبي 6 أعضاء.

وأوضحت عبير، أن وزارة التربية والتعليم تطبق الآن نظام الميدتيرم التجريبي، وهو النظام الذي يمتحنه الطالب في منتصف نصف الفصل الدراسي الواحد دون الحصول على أي درجات، ولذلك يطلق علية الميدتيرم التجريبي، في حين أن أغلبية أولياء الأمور يطالبون بتطبيق نظام "الميد تيرم المنتهي"، وهو ما يتم الامتحان فيه في منتصف الفصل الدراسي الأول، ويعتبر منتهيها لا يمتحن فيه الطالب مرة أخرى، وبعض أولياء الأمور يطالبون بعودة الميد تيرم الذي كان يطبق في السنوات السابقة وعليه درجات أيضا.

وشددت عبير على أهمية عودة نظام الميدتيرم بدرجات، لإعادة الانظباط في الفصل داخل المدرسة مرة أخرى، وتشجيع الطلاب على الذهاب للمدرسة ومتابعة توجيهات المعلم قبل الامتحان، "لازم الطالب يحس إنه داخل امتحان بجد وعليه درجات".

وتضمنت تعليقات أولياء الأمور على استطلاع الرأي، "ضروري يرجع الميد تيرم وأعمال السنة عشان يبقى فيه سبب التلميذ يذاكر عشانه، ويهتم بكراسات الواجب والحصه"، وأضافات أخرى: "يا ريت يرجع تاني ميدتيرم منتهي علشان السنة دي الدرجات وحشة قوي ومش بيدوا حق الطالب، يعني اللي بيغيب زي اللي مبيغبش المهذب زي المشاغب، يا ريت الوزير يرجع عن القرار اللي هو أخده ده".