رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

بالصور| إستايلست تحلل طبيعة أزياء الوزيرتين إيناس عبد الدايم ورانيا المشاط

كتب: آية المليجى -

07:22 م | الأحد 14 يناير 2018

الدكتورة رانيا المشاط والدكتورة إيناس عبد الدايم

غالبا ما ترتبط الأزياء التي ترتديها المرأة بطبيعة عملها، خاصة إذا كانت وظيفتها ذو طابع حكومي، فبعد تولي الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزارة الثقافة، والدكتورة رانيا المشاط، وزارة السياحة، فلابد أن يسيرن على قواعد محددة في الأزياء التي سوف يرتدونها أثناء تأديتهن عملهن.

فمن جانبها، حللت الاستايلست شيماء الحسيني، أزياء الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، حيث وصفتها بالمناسبة لطبيعة عملها كرئيس دار للأوبرا المصرية، لكن بعد توليها الحقبة الوزارية، لابد أن تتسم الأزياء بالرسمية مثل التييرات ذات الألوان المحايدة كالرمادي والبيج، مع ضرورة وضع المكياج ذو الألوان الهادئة.  

أما أزياء الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، فعلقت شيماء قائلة أنها قبل توليها المنصب الوزاري وهي ترتدي ملابس رسمية ومناسبة جدا، فلن تحتاج إلى أي تغيير في طريقة أزيائها، موضحة أن طريقة استخدامها للمكياج تأتي دون أي ابتذال. 

ورأت الحسيني أن الوزيرات الأربعة بالحكومة المصرية، وهن الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، والدكتورة هالة السعيدة، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، والدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، يتسمن بالطريقة الصحيحة في إرتداء الملابس أثناء أداء عملهن، حيث تتسم ملابسهن بالرسمية دون مبالغة في تسريحات الشعر أو وضع المكياج.