رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

عمليات تجميل ومسكات يلجأ إليها الرجال سرا

كتب: منى السداوي -

01:13 م | الأربعاء 10 يناير 2018

عمليات تجميل ومسكات يلجأ اليها الرجال في السر

عندما تذكر عمليات التجميل ومسكات شد البشرة، تتخيل للوهلة الأولى أن من يجريها نساء فقط، في الوقت الذي أكد فيه بول أندرسون صاحب أكبر عيادات التجميل في العاصمة الأسترالية سيدني، أنّ عيادته تستقبل نحو 700 عميل من الذكور شهريا.

وأضاف بول، في حديث خاص لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن هناك عمليات معينا يلجأ اليها الرجال، وليست كل عمليات التجميل، وبينها "الحصول على مصل مضاد للشيخوخة عالي التركيز"، من البروتينات الموجودة في جسم الشخص الخاضع للعلاج، ويستخدم لعلاج التجاعيد والندوب وعلامات التمدد للجلد، ويتم توليد المصل عن طريق أخذ عينة من دم المريض، واحتضانها لمدة تتراوح بين 6 و9 ساعات، قبل إزالة خلايا الدم الحمراء من البلازما".

وأضاف الطبيب، أن ثاني أكثر العمليات التي يلجأ إليها الذكور هي "الوخز بالإبر"، بهدف تحفيز الجلد على إنتاج مادة الكولاجين، وإصلاح عيوب البشرة، مثل الندوب وحب الشباب وعلامات التمدد وغير ذلك.

وتابع بول: "يجري الرجال أيضا عملية (قناع فيتامين C)، الذي يعمل على علاج مشكلات البشرة، وهي مفيدة للأستراليين بشكل خاص، نظرا لقسوة أشعة الشمس التي يتعرضون لها، ويعتمد على تغذية الجلد بفيتامين C الذي يضخ باستخدام قناع خاص. ويساعد هذا العلاج على الوقاية من أعراض الشيخوخة، ويستغرق 15 دقيقة فقط".