رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

«معسكرات تسمين» و«ربط القدم».. أغرب عمليات التجميل في 5 دول

كتب: وكالات -

03:52 م | الجمعة 29 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

مهما اختلفت ثقافة المرأة أو لغتها أو معتقدها، فإن الثابت لديها دائما رغبتها في الشعور بجمالها وتقبلها في مجتمعها، لكن مع اختلاف الثقافات، فإن طريقة حصول المرأة على الشكل المقبول تختلف، وقد تذهب إلى طرق غريبة ومرفوضة في معظم المجتمعات. 

موقع «سبوتنيك» تحدث عن أغرب الطرق التي تتبعها النساء في مختلف ثقافات العالم، والتي قد نجد بعضها لا يتضمن شيئا من الجمال أو التجميل، إلا أن نظرة المجتمعات التي تمارس هذه الطرق تختلف عن نظرتنا بطبيعة الحال.

1. قبيلة كايان - بورما

في قبيلة كايان، «العنق الطويل» لدى النساء دليل على جمالهن، لذلك تحرص فتيات القبيلة على إطالة أعناقهن منذ نعومة أظفارهن، عن طريق وضع حلقات معدنية حول عنق الفتاة، مع زيادة عدد الحلقات، لإطالة الرقبة مع تقدم سن الفتاة.

2. موريتانا

ينتشر في موريتانيا رأي سائد، يقول إن المرأة الجميلة يجب أن تكون ممتلئة الجسم، لذا يحرص الأهالي على إرسال الفتيات المقبلات على الزواج، إلى ما يعرف بمعسكرات التسمين، لإطعامهم أغذية تحتوي على 15000 سعر حرارية يوميا، لزيادة وزنهن في وقت قصير.

3. قبيلة ماساي - إفريقيا

ترى قبيلة ماساي الأفريقية أن استطالة الأذنين أحد علامات الجمال، وهو رأي شائع في مختلف أنحاء أفريقيا لأسباب عدة غير التجميل منها أسباب دينية.

4. الصين

في المجتمعات الصينية القديمة الثرية، بدأت عادة ربط القدم في القرن العاشر الميلادي، حيث كانت السيدات يربطن أقدامهن برباط قاسي لفترات طويلة، حتى يعاد تشكيل عظام أقدامهن، لتصبح أقصر بنحو 3 أو 5 بوصات، وكانوا يعتبرن ذلك دليلا على الثراء.

5. قبيلتي مورسي وسورما - إفريقيا

تثبت نساء هذه القبائل الإفريقية، أطباق صغيرة في شفاههن السفلية، وتتم إزالة هذه الأطباق مع بلوغ الفتيات سن البلوغ، حيث تتم إزالة سنين من الفك السفلي ثم تثقب شفاههن السفلية ويثبت بها طبقا جديدا. 

الكلمات الدالة