رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| القائمة النهائية لجوائز حفل "جولدن جلوب" السنوي

كتب: إسراء جودة -

04:46 م | الإثنين 08 يناير 2018

فريق عمل مسلسل Big Little Lies

أقيم في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، الحفل السنوي الـ75 لإعلان جوائز "جولدن جلوب"، التي تنظمها رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، ويحرص على متابعتها الكثيرين من جميع أنحاء العالم.

واتشحت السجادة الحمراء للحفل السينمائي السنوي بالسواد، حيث ارتدى الفنانون والفنانات ملابس سوداء دعمًا لحملة Time's Up، المناهضة للاعتداءات الجنسية داخل هوليوود وخارجها، على خلفية ادعاء العديد من نجمات هوليوود بتعرضهن لاعتداءات الجنسية، من قِبل المنتج الأمريكي هارفي واينستين، وسط تأكيد الأخير أنه لم يلمس سيدة دون رغبتها.

وأُعلنت المسابقة الجوائز النهائية في عدة فئات سينمائية وتلفزيونية، حيث تصدر فيلم الميلودراما Three Billboards Outside Ebbing, Missour، جوائز "جولدن جلوب"، لأفضل فيلم درامي في 2017.

وحصد فيلم الكوميديا Lady Bird جائزة أفضل فيلم كوميدي، وحصلت بطلته سيرشا رونان على جائزة أفضل ممثلة كوميدية. 

وفاز جاري أولدمان بجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي عن دوره في فيلم Darkest Hour، والذي جسد فيه شخصية ونستون تشرشل الزعيم البريطاني في زمن الحرب، فيما حصلت فرانسيس مكدورماند على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missour.

ونال جيمس فرانكو جائزة أفضل ممثل كوميدي عن دوره في فيلم The Disaster Artist، الذي يجسد فيه شخصية فنان يصنع فيلم شديد السوء هو "The Room"، بسبب ضعف السيناريو ورداءة الأداء التمثيلي، ويدور الفيلم في إطار درامي كوميدي.

ونال المخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو جائزة أفضل مخرج عن فيلم The Shape of Water، الذي تدور أحداثه في إطار خيالي سوداوي، حول وقوع عاملة نظافة بكماء بأحد المعامل الحكومية في حب وحش برمائي، وهو بطولة سالي هوكنز ومايكل شانون وريتشارد جينكنز ودوج جونز ولورين لي سميث ومايكل ستولبارج وأوكتافيا سبنسر.

 

 

 

وفي فئة الدراما التلفزيونية حصد مسلسلا The Handmaid's Tale، وBig Little Lies، النصيب الأكبر من "جوائز جولدن جلوب" حيث تدور قصة المسلسلين حول قضايا النساء. 

وفاز مسلسل The Handmaid's Tale، المأخوذ عن رواية لمارجريت أتوود تحمل الاسم نفسه بجائزة أفضل مسلسل درامي، ونالت بطلته إليزابيث موس جائزة أفضل ممثلة.

وحصدت مقدمة البرامج والممثلة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري جائزة "سيسيل بي دوميل" الفخرية، ضمن الدورة الـ75 من حفل توزيع جوائز "جولدن جلوب"، والتي سميت بهذا الاسم تكريمًا للمخرج والمنتج سيسيل بي دوميل.