رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

خبير موضة يحلل إطلالات نجمات "جولدن جلوب" لـ"هن".. والأفضل "اليسون جاني"

كتب: هبة الله حسين -

06:56 م | الإثنين 08 يناير 2018

أوبرا وينفري

حضرت العديد من الفنانات والشخصيات العامة، حفل توزيع  جوائز "جولدن جلوب" بدورته الـ75، حيث ارتدى أغلب الحضور اللون الأسود بعد قرارهن دعم حملة "Time’s Up"، التي تسعى إلى التصدى والاعتراض للإعتداءات الجنسية داخل وخارج "هوليوود".

ورصد "هن" تحليل مصمم الأزياء المصري محمد كمال في أغلب إطلالات النجمات في الحفل.

بدأ مصمم الأزياء بالفنانة الأمريكية "راشيل بورسينهان"، والتي أطلت بفستان أسود اللون طويل"وان شولدر"، حيث وصف إطلالتها على السجادة بأنها مميزة وبسيطة، ظهرت بتسريحة شعر مناسبة لتصميم الفستان وصفها بـ"كلاسيكية"،  كما أنها ساعدت في إظهار قصات الفستان، مُشيدًا برشاقتها التي تلائمت مع تصميم الفستان.

وأضاف أن اللون الأسود ساعد في إبراز إطلالتها المميزة كما وصفها، ومناسب للون بشرتها البيضاء، كما أنها وفقت في وضع الـ"Make up"، مشيرًا أن الإكسسوارات التي استخدمتها لتبرز إطلالتها مميزة وبسيطة حتى تتناسب مع اكتمال أناقتها.

وانتقل خبير الموضة إلى  الممثلة الأمريكية "كريستينا هيندركس"، والتي ظهرت بـ"Make up" مناسب ومتناسق مع إطلالتها السوداء وبشرتها البيضاء، مُضيفًا أن تسريحة شعرها المرفوعة ميزتها وأظهرت تصميم الفستان، حيث عاد تصميم الفستان إلى فترة التسعينات.

تميز الفستان بأنه تصميم من نوعية "الأوف شولدر"، متدرج بقصات من الجانب الثاني، لإعطاء حركة للتصميم، مُحللًا أنه يُفضل يكون اللون أغمق  من درجة "الكلوش" كي يناسب جسدها، حيث إن نوعية قماش "الكلوش" ثقيلة لا تساعد على الحركة، مُشيدًا بالحذاء الذي ارتدته لتكتمل إطلالتها.

وظهرت الفنانة الأمريكية "أنجيلينا جولي" بفستان أسود كأقرانها من الفنانات، حيث أعرب مصمم الأزياء بأن إطلالتها كانت بسيطة كعادتها، حيث استعانت بـ"Make up" بسيط وهادئ، بالإضافة إلى تسريحة الشعر كلاسيكية، مُشيدًا بوقوفها الهادئ والحالم أمام الكاميرا وعلى السجادة الحمراء، والإكسسوارات مميزة ورقيقة غير متكلفة.

وتميز تصميم الفستان المصنوع من قماش "الشيفون" بالبساطة من ناحية منطقة الصدر، و"كلوش" كي تعطي التصميم إطلالة كلاسيكية قديمة ترجع إلى أوائل القرن الماضي.

وقال كمال خلال تحليله لـ"هن" أن عارضة الأزياء "كيندال جينير"، حيث ظهورها على السجادة الحمراء مميز وله حضوره،  حيث ظهرت بـ"Make up"، والذي تناسب مع بشرتها "الخمرية"، مُضيفًا أن تسريحة الشعر ملائمة مع طول رقبتها، كما أن إطلالتها أسبانية مميزة أعطت نوعًا من الحركة والبهجة.

وأشاد مصمم الأزياء بوقوف كيندال حيث أنها استطاعت من خلال وقفتها إظهار تفاصيل التصميم أمام الكاميرا، كما أن رشاقتها ساعد  أنها ترتدي تصميم دون أكمام، مُعلقًا على عدم ارتدائها إكسسوارات والتي كانت شبة معدومة، كما أن الحذاء كان مناسب للإطلالة.

وأطلت الممثلة الألمانية وعارضة الأزياء السابقة "دياني كروجر"، بإطلالة هادئة لاستعانتها بـ"Make up" مميزة وهادئ، وتسريحة الشعر كانت غير مفهومة على حد وصفه، فكان يُفضل أن يكون الشعر منسدًلا.

وأضاف كمال أن تصميم الفستان ذو طابع إغريقي، مُشيدًا بعدم ارتدائها إكسسوارات لعدم إحداث زحمة على تصميم الفستان، ولكن التطريزات كثيرة داخل قماش التصميم و"الشال"، كما أنه يُفضل الحذاء يكون ذهبيًا.

وأطلت المغنية الامريكية "ماريا كاري" بإطلالة سوداء كباقية أقرانها، حيث ظهرت بـ"Make up" مناسب لبشرتها السمراء، مُضيفًا أن لون شعرها كان الأفضل أن يتداخل فيه بعض الخصلات السوداء، رشاقتها ساعدتها في ارتدائها فستان غير منفوش "بيلسيه"، ويُفضل أن يكون الإكسسوارات التي استعانت بها أقل من ذلك، مُشيدًا بوقوفها أمام الكاميرا.

وأشاد خبير الموضة بإطلالة الممثلة الأمريكية "سلمى حايك"، حيث ظهرت بـ"Make up"هادئ ومناسب لبشرتها، بالإضافة إلى تسريحة الشعر والتي كان يُفضل أن تكون وراء ظهرها، حيث إن تصميم الفستان من الجزء العلوي ساعد في إظهار رشاقتها، وارتدئها لبعض الإكسسوارات المناسبة غبر متكلفة لتكسر حدة التصميم.

وظهرت الممثلة الأمريكية "اليسون جاني" كباقية النجمات ولكن كسرت الإطلالة السوداء في تصميم فستانها، حيث تميز تصميم الفستان بالاهتمام بالتفاصيل الخاص به، من قصات والشبكة، بالإضافة إلى تناسق الألوان مع ارتدائها شنطة ملائمة لتصميم الفستان، كما أشاد كمال بوقوفها أمام الكاميرا.

وعلق كمال أن الـ"Make up"  كان يجب أن يعالج بعض العيوب في الوجه، وتسريحة الشعر يُفضل أن تكون منسدلة طبيعية.

وتألقت "نيكول كيدمان" بإطلالة مناسبة لها، حيث إن الـ"Make up" كان مميز لبشرتها البيضاء، وبينما تسريحة الشعر قديمة، ولكن أظهرت تصميم الفستان، والذي تميز بالعديد من القصات والتي أعطت زحمة و فوضى غير مبررة ناحية منطقة الصدر، ولكن رشاقتها ساعدها على إظهار الفستان بتميز.

واختتم مصمم الأزياء بالإعلامية الأمريكية "أوبرا وينفري"، والتي ظهرت مستعينة بـ"Make up"هادئ ومناسب لبشرتها السمراء، وتسريحة الشعر مميزة وليست مختلفة عن إطلالاتها السابقة، وتصميم فستان أسود اللون ساهم بطريقة جيدة في إخفاء عيوب الجسم العرضية، ويُفضل أن تكون الإكسسوارات المستعينة بها مناسبة أكثر للتصميم، مشيًدا بإطلالة الفنانة "اليسون جاني" والتي أعتبرها الأفضل بين الجميع، والأسوأ نالتها الفنانة "ديان كروجر".