رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| أوبرا وينفري تحصد جائزة "سيسيل بي دوميل": فخورة كوني أول امرأة سمراء تفوز بها

كتب: إسراء جودة -

05:56 ص | الإثنين 08 يناير 2018

أوبرا وينفري

حصدت مقدمة البرامج والممثلة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري جائزة "سيسيل بي دوميل" الفخرية، ضمن الدورة الـ75 من حفل توزيع جوائز "جولدن جلوب"، والتي سميت بهذا الاسم تكريمًا للمخرج والمنتج سيسيل بي دوميل.

وأعربت "وينفري" عن سعادتها بالحصول على الجائزة كونها أول امرأة من ذوي البشرة السمراء تتمكن من حصدها، موجهة كلمات الشكر والامتنان إلى جميع من وقفوا إلى جوارها وساعدوها على استكمال مسيرتها.

ودعمت المذيعة الشهيرة، البالغة من العمر 63 عامًا، جميع النساء من كافة المجالات، اللاتي تعرضن للعنف الجسدي وصرحنّ بذلك علنًا، مشيدة بحملة Time's Up المناهضة للاعتداءات الجنسية داخل هوليوود وخارجها، على خلفية ادعاء العديد من نجمات هوليوود بتعرضهن لاعتداءات الجنسية، من قِبل المنتج الأمريكي هارفي واينستين، وسط تأكيد الأخير أنه لم يلمس سيدة دون رغبتها.

وتتضمن الحملة تشكيل صندوق دفاع قانوني مدعوم بتبرعات تقدر بـ13 مليون دولار، لمساعدة النساء الأقل امتيازا، مثل الممرضات والعاملات في المزارع والمصانع والفنادق والمطاعم، على حماية أنفسهن من سوء السلوك الجنسي وتداعيات الإبلاغ عنه.

وقدمت جائزة "سيسيل بي دوميل" الممثلة الأمريكية ريس ويذرسبون، التي وصفت المذيعة الشهيرة بـ"أفضل شيء على الإطلاق".

وصرح رئيس رابطة هوليود للصحافة الأجنبية، بأن إعطاء "وينفري" للجائزة أتي بسبب أنها واحدة من الشخصيات الأكثر احتراما وإعجابا اليوم، وعلى مدى أجيال كانت نموذجا يحتذى به للنساء والفتيات الصغيرات لعقود، وواحدة من أكثر النساء تأثيرا في عصرنا.

وفازت الممثلة الأمريكية ميريل ستريب بهذه الجائزة العام الماضي، وألقت خطابًا أسطوريًا انتقدت فيه دونالد ترامب، ودعت الجميع إلى التكاتف لحماية الديمقراطية والمساواة في بلادهم.