رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

3 أغذية لتعزيز صحة القولون.. تعرف عليها

كتب: رانيا ناصر -

01:50 م | الثلاثاء 02 يناير 2018

صورة ارشيفية

يعتبرالقولون من أحد أجزاء القناة الهضمية الذي يحتاج إلى عناية خاصة، ونرصد لكم في النقاط التالية ثلاثة أغذية هامة تساعد في تعزيز صحة القولون ووقايته  من أي مشاكل صحية كما أوضحها موقع ويب طب:

-اللبن الزبادي: تشير بعض الدلائل إلى كون النظام الغذائي العالي بالكالسيوم و"فيتامينD" هو نظام يساهم في الوقاية من ظهور الأورام الحميدة في القولون، والتي يمكن أن تتحول إلى أورام خبيثة مستقبلاً. وتناول اللبن الزبادي قد يكون مصدراً رائعًا ليس فقط لمادة البروبيوتيك التي تعزز بيئة الأمعاء وتقوي مناعة الجسم والجهاز الهضمي بشكل خاص، فهو يعد مصدراً للكالسيوم ايضًا.

-الكركم: يعتبر الكركم أحد التوابل المهمة لأحتواه على الكركمين، فهو مضاد قوي للأكسدة، ويساهم في مكافحة الالتهابات، ويمنع من نمو الأورام السرطانية، وإلي الآن لم يتم تحديد الكمية اللازم تناولها من الكركم لتحصيل الفائدة، لكن بحسب توصيات جامعة مركز "ميرلاند"الطبية، فإن الأفضل هو تناول نصف ملعقة صغيرة من الكركم يوميًا، كما يمكن خلطه مع الحليب. 

-البقوليات: هناك دراسة تحليلية صينية حديثة بينت على مليون شخص ممن يستهلكون البقوليات بكميات كبيرة، فكانت فرص إصابتهم بالسرطان أقل.

وقد تم تفسير ذلك، بأن البقوليات، مثل الحمص والعدس والفول قد ترتبط بتقليل فرص الإصابة بسرطان القولون، لأحتواها على الألياف الغذائية، ومواد مضادة للسرطانات ومغذيات مهمة مثل، "فيتامينB".   

الكلمات الدالة