رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

4 طرق صحية لتناول ما تريد من الطعام دون زيادة في الوزن

كتب: آية المليجى -

04:17 م | الإثنين 01 يناير 2018

انقاص الوزن

أحيانا كثيرة يعود الإنسان لاكتساب المزيد من الوزن خاصة بعد اتباع الحمية الغذائية، وتناول ما كانوا يبتعدون عنه.

وذكر الدكتور بول ماكينا، في كتابه "أستطيع أن أجعلكِ نحيلة"، 4 حيل تجعلك تناول ما تريد من طعام دون زيادة في الوزن، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

1- لا تحرم نفسك من إحدى الوجبات الرئيسية:

التفكير بعدم تناول إحدى الوجبات الرئيسية الثلاثة من أكثر الأشياء الخاطئة، حيث تعود بمفعول عكسي وتجعلك تكسب المزيد من الكيلوجرامات.

ويجب التفرقة بين الجوع النفسي والجوع العاطفي، فالنفسي لا يرتبط باحتياجات الجسم وينشأ من الحالة النفسية للإنسان، أما الجوع العاطفي يكون الجسم جائع بالفعل.

2- في هذه الحالة.. توقف عن الأكل: 

عندما تأخذ وقت طويل لتذوق ومضغ الطعام، كلما أحسست بالشبع بشكل أسرع، لذلك حاول تناول الأكل ببطء ليتاح للدماغ الوقت الكافي لاستقبال الرسائل العصبية التي تبلغ بوصولك للإحساس بالشبع، فضلاً عن أن المضغ الجيد للطعام يساعد على فقدان الوزن الزائد.

3- كل ما تريد أن تأكل:

الحرمان من أكثر الأخطاء الشائعة خلال عملية إنقاص الوزن، لذلك ينصح الخبراء  بتجنب استبعاد الأطعمة المغرية بالنسبة لك من نظامك الغذائي بشكل نهائي، لأن هذا الحرمان سوف يزيد من اشتهائك لهذه المأكولات وسوف تتوجه لها مباشرة فور التوقف عن الحمية.

4-جاوب على هذه الأسئلة:

غالبا ما تكون قراراتك بالأكل تتمحور حول ثلاثة أسئلة جوهرية وهي: "ماذا تأكل، كيف تأكل، ومتى تأكل؟"، فإيجاد التوازن بين هذه المحاور الثلاثة ما يضمن لك جسماً رشيقاً وصحياً مدى الحياة. 

 

الكلمات الدالة