رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

4 عادات اتبعها لتجنب زيادة الوزن في حفلات رأس السنة

كتب: آية المليجى -

10:14 م | الأحد 24 ديسمبر 2017

احتفالات رأس السنة

أصناف طعام كثيرة، وأنواع مختلفة من الحلويات تفترش المائدة أثناء الاحتفالات بعيد الميلاد ورأس السنة، فكثير من الناس يفقدون السيطرة على أنفسهم ويتناولون كميات كبيرة من الأطعمة والحلويات.  

وعرض موقع "هيلث" المعني بالصحة، بعض الطرق التي من الممكن اتباعها أثناء الاحتفال بأعياد الميلاد للسيطرة على النفس وتجنب زيادة الوزن:

رطب جسمك: 

عادة ما تكثر كمية الملح الموجودة في الأطعمة بالأطباق التي تقدم أثناء الولائم، لتسبب في احتباس السوائل بالجسم، لذلك احرص على الإكثار من شرب الماء، وتناول المزيد من الفاكهة والسلطات، لأنها غنية بالماء والألياف، التي تجعلك تشعر بالشبع لفترات طويلة. 

حارب شهيتك: 

الابتعاد عن الذهاب إلى الحفلات الممتلئة بالأطعمة وأنت تشعر بالجوع، ولأن هذا سيجعل سيطرتك على كمية الطعام التي ستتناولها صعبة.

تجنب الذهاب كثيرًا إلى البوفيه: 

لا يجب أن تملئ طبقك بأول الأصناف التي تظهر أمامك، فتعرف إلى جميع الأصناف المعروضة من خلال إلقاء نظرة سريع حول المائدة أو البوفية، ومن بعدها اختار الأصناف التي تعجبك، واملأ طبقك مرة واحدة، وتجنب إعادة التعبئة لمرات كثيرة.

ثلاث لقمات:

عادة ما تقدم الحلويات والمعجنات على هيئة قطع صغيرة، ما يجعل كثيرين يقعون في تناول المزيد منها دون الانتباه، فتجنب هذا من خلال تناول كل قطعة من الحلويات أو المعجنات على ثلاث لقمات أو قضمات.