رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

اكتشاف حلول جديدة قادرة على علاج مرضى السكر

كتب: ندى نور -

08:43 م | السبت 30 ديسمبر 2017

صورة رئيسية

ابتكر علماء من جامعة الأورال الاتحادية الروسية، طريقة جديدة قادرة على مساعدة ملايين الناس الذين يعانون من مرض السكري، حيث اكتشفوا حلولاً تساعد البنكرياس على تجديد خلاياه وإعادة إنتاج هرمون الأنسولين الذي يضبط مستويات السكر في الدم ما يشكل خطوة علمية مهمة هي الأولى من نوعها لعلاج هذا النمط من المرض.

وذكرت وكالة فيستي الروسية، أن العلماء أجروا أبحاثهم على الفئران والحيوانات لإيجاد علاجات جديدة لمرض السكري واختبروا ثلاثة أنماط من مركبات الـ"ثياديازول" بصيغها البنيوية "1-3-4"، لما تمتلكه هذه الصيغ من صفات مضادة للأكسدة مفيدة لصحة الخلايا في الجسم.

وتم حقن هذه الصيغ الكيميائية بنسب معينة عند الحيوانات التي كانت تعاني من النمط الأول من السكري وهذا أدى لزيادة نسبة إفراز الأنسولين وذلك وفقا لما ذكره موقع "ديلي ميل"

وأكد العلماء، على أنهم يتابعون حالياً هذه الطريقة مع جسم الإنسان وفي حال نجاحها ستكون أهم خطوة من نوعها في العالم لعلاج هذا المرض الخطير الذي يعاني منه ملايين الناس.

وكشف الاتحاد الدولي للسكري في أحدث تقرير له أن دول العالم تنفق سنوياً ما يزيد عن "727" مليار دولار وهو ما يعادل 12% من الإنفاق الصحي العالمي على المرض، ويوجد "425" مليون شخص مصابين بداء السكري، وداء السكري يوجد منه 3 أنواع السكري من النوع الأول، والنوع الثاني، وسكري الحمل.